مني مساء أمس، وفاق سطيف بهزيمة ثقيلة غير متوقعة بملعب الاستقلال بمدينة «باكو» الغامبية، عند ملاقاته الفريق المحلي «فورتين أف سي»، ضمن لقاء الذهاب من الدور التمهيدي الأول من مسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا.
وتمكن أصحاب الأرض من حسم المعركة الأولى من هذا الدور لصالحهم، بعد فوزهم بنتيجة ثلاثة أهداف كاملة مقابل صفر، في مباراة سيطر فيها ممثل غامبيا بالطول والعرض على مجريات اللعب، دون تمكن أشبال المدرب نبيل الكوكي من مجاراته، وهم بحاجة إلى «معجزة» في مباراة العودة التي ستجرى يوم 19 سبتمبر بملعب الثامن ماي، لأنهم بحاجة إلى الفوز بفارق أربعة أهداف مقابل، من أجل اقتطاع ورقة التأهل إلى الدور القادم.
ونجح نادي «فورتين اف سي» من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 22، عن طريق المهاجم «إبراهيما كامارا» بعد انفراده وجها لوجه مع الحارس خذايرية، ليتمكن زميله «باتريك سيلفا» في الدقيقة 62 من المرحلة الثانية من مضاعفة النتيجة بتسديدة قوية من على خط العمليات، وقبل نهاية التوقيت الرسمي بثماني دقائق ينجح المهاجم «أليو باري» من قتل المباراة بهدف ثالث في مرمى الوفاق.
واضطرت إدارة وفاق سطيف إلى استئجار أكثر من عشر سيارات أجرة، لضمان تنقل اللاعبين وأعضاء الطاقمين الفني والطبي في الموعد المحدد، من مقر الإقامة إلى ملعب «الاستقلال»، بعد فشل إدارة الفريق المستضيف في توفير حافلة لصالح وفد ممثل الجزائر.
وأرجعت إدارة الوفاق ما حدث، إلى نقص خبرة إدارة نادي «فورتين» الغامبي في تنظيم المباريات الدولية، نظرا لحداثة تجربة هذا الفريق الفتي في المنافسة القارية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى