أوقفت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن ولاية قسنطينة، ثلاثينيا سلب مبلغا ماليا من شخص مقيم خارج الولاية، بعد  أن أوهمه عبر وسائط الاتصال الاجتماعي  بقدرته على مساعدة ابنه للعلاج من حروقه خارج الوطن.
وقائع القضية، وبحسب بيان لخلية الاتصال بأمن ولاية قسنطينة، تعود إلى شكوى من قبل الضحية والتي مفادها تعرضه للنصب والاحتيال من قبل أحد الأشخاص، إذ تعرف عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد أن اتصل به المتهم في القضية ،وأبدى له رغبة في مساعدته على علاج ابنه خارج الوطن.
وذكر المصدر، أن المتهم، قدم وعودا وهمية للضحية بتقديم التسهيلات من أجل نقل ابنه إلى الخارج  وذلك من أجل علاجه من حروق بليغة من الدرجة الثالثة أصيب بها على مستوى كامل أنحاء جسده إثر تعرضه لحادثة انفجار قارورة غاز بوتان ، إذ قام المتهم بسلبه مبلغا ماليا يقدر بخمسة ملايين سنتيم، قبل أن يحاول الاحتيال عليه مرة ثانية بعد أن طلب منه مبلغا ماليا يقدر بـ 10 ملايين سنتيم.
 و بعد أن اتفق معه على اللقاء بمدينة الخروب، تيقن  الضحية بحسب البيان، بأنه تعرض لعملية نصب واحتيال ليتوجه بعدها مباشرة إلى مقر الأمن للتبليغ ، ليتم وضع خطة ميدانية وتوقيف المتهم البالغ من العمر 37 عاما وتحويله إلى مقر المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق، قبل أن توجه له تهمة «النصب والاحتيال « ويقدم أمام النيابة المحلية.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى