يرى مدرب اتحاد برهوم مصطفى عقون، بأن كل الظروف مهيأة، لأداء مشوار ناجح في النسخة القادمة لبطولة ما بين الجهات، موضحا للنصر أن صعوبة الرهان في مجموعة «وسط - شرق»، جعلت الإدارة تسارع إلى ترتيب البيت مبكرا، واتخاذ التدابير التنظيمية اللازمة، في ظل طموحات ممثل الحضنة، لتشكيل مجموعة قادرة على تحقيق أهداف النادي وتلبية طموحات محبيه.
وأكد عقون أن التحضيرات انطلقت يوم 11 سبتمبر الجاري، وسط أجواء من التفاؤل والجدية، معربا عن أمله في أن يكون الموسم المقبل مميزا من شتى جوانبه ومغايرا لسابقيه، وأردف قائلا:» أعتقد بأن الفريق استوعب دروس الماضي، حيث أعد العدة هذه المرة بشكل جدي، من خلال تنظيم صفوفه والشروع في التدريبات سبعة أسابيع قبل انطلاق البطولة، وهو ما سيمكنه من كسب درجة عالية من الجاهزية، ومن ثمة دخول المنافسة بقوة».
وحسب ذات المتحدث، فإن الإدارة وبالتنسيق مع الطاقم الفني، احتفظت بنواة تشكيلة الموسم المنقضي، سعيا منها لضمان الاستقرار المطلوب على مستوى الخطوط الثلاثة، من ذلك أنها أقدمت على تجديد الثقة في 8 لاعبين، وهم شلالي، جميلي، عماري، زهير، ناصري، زاوي، حمداوي وناتي.
وفي المقابل، قامت الإدارة بانتدابات نوعية ومدروسة، وفق الاحتياجات الحقيقية للفريق والنقائص التي يشكو منها، إذ ضمنت خدمات 6 وجوه جديدة، والأمر يتعلق بكل من المهاجم طامة عماد (م. البويرة)، ميهوبي (ن. بوعقال)، أوصالح (أ. مجانة)، بن سالم (م. باتنة)، قرنازي (أ. بوسعادة)، وعبد العزيز من غالي معسكر، فيما تبقى قائمة الاستقدامات مفتوحة لجلب عنصرين آخرين، خاصة في ظل تدرب 5 لاعبين رفقة المجموعة في انتظار قرار المدرب مصطفى عقون بضمهم إلى التعداد أو تسريحهم..
واستنادا إلى عقون، فإن التعداد بلغ حاليا 27 لاعبا، منهم 8 من فئة أقل من 23 سنة، على أن يتم تقليص التركيبة البشرية إلى 24 لاعبا، بعد الغربلة المرتقبة في الأيام القليلة القادمة، مشيرا في ذات السياق، إلى أن التدريبات تجري بمعدل حصتين في اليوم بملعب إسماعيل عميرات ببرهوم والذي تم اعتماده، وهذا لمدة 4 أسابيع قبل الدخول في تربص مغلق يستغرق 12 يوما لم يتم تحديد مكانه، وستتخلله أربع مباريات ودية.
من جهة أخرى، وصف مدرب الاتحاد مجموعة «وسط - شرق» بالصعبة، في ظل تواجد عديد الفرق الطموحة، والتي سبق لها الانتماء للبطولة المحترفة، في صورة دفاع تاجنانت وأمل بوسعادة، إلى جانب شباب أولاد جلال ونجم بوعقال وشباب بومرداس، ما يرشح برأيه مؤشر التنافس لأن يبلغ ذروته على ورقة الصعود، ولو أن إدارة فريقه برئاسة مراد رحماني، فضلت عدم الضغط على اللاعبين من خلال وضعها احتلال مرتبة مشرفة هدفا أساسيا، دون استبعاد رفع عارضة الطموحات مع مرور الجولات.
محمد مداني

الرجوع إلى الأعلى