استقبلت، يوم أمس، جامعة محمد البشير الابراهيمي الواقعة ببلدية العناصر في ولاية برج بوعريريج، بداية الدخول الجامعي، باستلام إقامة جديدة مخصصة للإناث، تتسع لألفي سرير، وإتمام عملية توزيع 60 مسكنا على الأساتذة، في انتظار استلام معهد علوم الطبيعة والحياة.
وأكد مدير الجامعة خلال افتتاح الموسم الجامعي الجديد، استقبال 22 ألف  طالب، بينهم 4451 طالبا جديدا، فيما بلغ عدد الأساتذة 623، مشيرا إلى اتخاذ جميع الترتيبات لاستلام معهد علوم الطبيعة والحياة وعلوم الأرض والكون في أقرب الآجال، للتخفيف من حالة الاكتظاظ وتوفير الظروف المساعدة على التحصيل العلمي للطلبة.
وخلال إشرافه على حفل الافتتاح، دعا محمد بن مالك والي برج بوعريريج، أسرة الجامعة إلى مواصلة الجهود لتطوير المناهج وفق التطورات الحاصلة في مجال الرقمنة، على غرار حتميات التعليم عن بعد التي فرضتها تداعيات الأزمة الوبائية، واستحداث الأرضيات الرقمية ذات المضمون التفاعلي.
كما حث ذات المسؤول، الطلبة والأساتذة والعمال بالإقبال على التلقيح ضد فيروس كورونا كوفيد 19، فضلا عن تدعيم جهود الوقاية واحترام البرتوكول الصحي بالجامعة، كاشفا عن تلقيح 63 بالمائة من الفئة المستهدفة على مستوى الولاية.
ع/ بوعبد الله

الرجوع إلى الأعلى