أعلنت مديرية النقل لولاية سطيف عن منح رخص جديدة لاستغلال خدمات النقل العمومي للأشخاص عبر الطرق الحضرية، الريفية، و ما بين البلديات، وذلك بعد الحصول على موافقة الوزارة الوصية استجابة لطلب الآلاف من السكان بالكثير من البلديات، خاصة في ظل التطور العمراني المسجل بعدد من المناطق الشمالية أو الجنوبية.
وتقدمت في وقت سابق مصالح ولاية سطيف بطلب إلى وزارة النقل، من أجل الموافقة على فتح خطوط جديدة، خاصة و أن الكثير من المواطنين يجدون صعوبات يومية في إيجاد وسيلة النقل المناسبة، و منهم المستفيدون من السكن بمختلف الصيغ في الأحياء و المواقع الجديدة بعدد من البلديات.
و دعت مديرية النقل بسطيف، كل الراغبين في الاستثمار بقطاع النقل، التقدم نحو مصالحها لإيداع الملفات الخاصة بالحصول على الرخصة،و الخطوط الجديدة في أكثر من أربعين بلدية، قبل الشروع بعدها في العمل على مستوى النقل العمومي للأشخاص.
وأكدت المديرية أيضا أن الرخص الجديدة، تخص على حد سواء الخطوط الجديدة المعلن عنها أو تدعيم الخطوط القديمة، بهدف وضع حد لمعاناة سكان جميع البلديات تقريبا، حيث يصادف سكانها يوميا صعوبات في إيجاد وسيلة النقل المناسبة.
و كانت ولاية سطيف قد أقرت بالتنسيق مع مصالح دائرة قجال، خطوطا جديدة للنقل العمومي، و ذلك لصالح الآلاف من سكان القطب الحضري العملاق «تينار» ببلدية أولاد صابر، على أن تمس الخطوط الجديدة المعلن عنها هذا الأسبوع جميع الأحياء السكنية بالكثير من البلديات الأخرى، مثل العلمة، عين ولمان و عين ارنات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى