رسّم الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد مباراتي الخضر المقبلتين، برسم التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث ستلعب المواجهة الأولى أمام جيبوتي، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات بملعب الإسكندرية يوم 12 نوفمبر بداية من الساعة الواحدة زوالا بتوقيت غرينيتش (الثانية زوالا بتوقيت الجزائر)، بينما ستلعب المباراة الثانية أمام بوركينافاسو المندرجة ضمن الجولة الختامية، بتاريخ 15 من نوفمبر، بداية من الساعة الخامسة زوالا، وهو نفس موعد المباراة الثانية المرتقبة بين النيجر وجيبوتي، ضمن نفس المجموعة الأولى.  
وسيسمح توقيت لقاء بوركينافاسو المبكر، مقارنة بمواعيد الخضر الماضية، بحضور الجماهير الجزائرية بأعداد قوية إلى مدرجات ملعب مصطفى تشاكر، ولو أنه لم تتأكد لحد الساعة الحصة المسموح بها، حتى وإن كانت الاتحادية الجزائرية قد راسلت الكونفدرالية الإفريقية، بعد تلقي موافقة اللجنة العلمية من أجل السماح ببيع 17.500 تذكرة (نصف سعة مدرجات ملعب تشاكر).
إلى ذلك، أطلقت وزارة الشباب والرياضة صبيحة أمس حسب بيان الفاف، حملة تلقيح واسعة ضد فيروس كورونا للجماهير الجزائرية بملعب مصطفى تشاكر، قبل المواجهة المفصلية أمام منتخب بوركينافاسو.
وانطلقت صبيحة أمس، حملة التلقيح تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، حيث تستهدف تلقيح أكبر عدد من الجماهير قبل موعد بوركينا فاسو، خاصة أن توفر الدفتر الصحي هو الشرط الأساسي لولوج الملعب، على أن تستمر عملية التلقيح لأسبوع كامل، لضمان نجاح العملية.
ووافقت الوزارة الوصية على طلب الفاف، بالسماح للجماهير بالحضور في مباراة بوركينافاسو الحاسمة، بعد فترة غياب طويلة فرضتها جائحة كورونا بناء على طلب الناخب الوطني جمال بلماضي ولاعبيه، الذين اشتاقوا للأنصار ولدورهم الكبير.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى