أوقفت مصالح الأمن بولاية سكيكدة، 7 أشخاص و حجزت كميات معتبرة من المخدرات و المؤثرات العقلية في عمليات متفرقة .
و تم توقيف شخصين عن قضية الممارسة الشبيهة لمهن الصحة و حيازة أدوية ذات خصائص مؤثر عقلي و ذات منشأ أجنبي لغرض البيع.  القضية، حسب بيان مصالح الأمن، تعود إلى اعتراض إحدى المركبات التي كان على متنها شخصان محل شبهة و ذلك أثناء مراقبة على مستوى حي الزرامنة، حيث قام المشتبه بهما بمجرد رؤيتهما لعناصر الشرطة، بالتخلص من أحد الأكياس الذي كانت بحوزتها، برميه في الأحراش، ليتم التدخل و توقيفهما مع استرجاع كمية من الأدوية التي كانت داخل كيس و المقدرة بـ 60 كبسولة بريغابالين 300 ملغ و الذي تم  العثور عليها بعد عملية تمشيط للأحراش، لتم العثور على كمية أخرى من المؤثرات العقلية، تقدر بـ45 كبسولة بريغابالين 300 ملغ، لتبلغ الكمية المحجوزة بـ105 كبسولات.
 و في عملية أخرى أثناء مراقبة على مستوى منطقة حمروش حمودي، تمكنت مصالح الشرطة من توقيف شخصين كانا على متن مركبة و حجزت صفيحة من المخدرات قدر وزنها بقرابة 90 غراما، إضافة إلى قطعة من المخدرات.
 من جهتها تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الحروش، أثناء عملية شرطية، من توقيف ثلاثة أشخاص و حجز كمية من المخدرات قدرت بـ97 غراما، إضافة إلى كمية من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع و أسلحة بيضاء (شاقور، سيف ،سكاكين)، إضافة إلى مبالغ مالية من عائدات الترويج .
 الموقوفون تم تقديمهم أمام النيابة المختصة، حيث صدر في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت، في انتظار المحاكمة.
 بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى