تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية كانت موجهة للترويج، تتمثل في قرابة 80 ألف كبسولة، مع ضبط مبلغ مالي يفوق 200 مليون سنتيم.
وحسب بيان لأمن الولاية صدر أمس الأول، فقد تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الدقسي، بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين من حجز 77540 قرصا من المؤثرات العقلية و مبلغ مليار و 240 مليون سنتيم من العائدات، مع توقيف شخصين في العقد الرابع من العمر و إحالتهما أمام العدالة، وذلك عن قضية تكوين جمعية أشرار، الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة، نقل توزيع و بيع أدوية صيدلانية موجهة للطب البشري دون رخصة باستعمال مركبة ذات محرك، و انتحال هوية الغير و الحلول محلها .
وعولجت العملية إثر استغلال معلومات جد مؤكدة تتعلق بصفقة تحويل كمية جد معتبرة من المؤثرات العقلية، لتُمكن التحريات المكثفة من تحديد مكان تواجد المركبتين المشبوهتين، و تطويق المكان على مستوى أحد الأحياء القديمة. و بعد تفتيش المركبتين عثـر بداخل الأولى على 25 علبة من دواء «بريغابالين 300 ملغ »و في الثانية على مبلغ مالي جد معتبر .
العملية النوعية التي قادتها عناصر الفرقة بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين مكنت، يضيف البيان، من حجز كمية جد معتبرة من دواء بريغابلين 300 ملغ قدرت بـ 77540 كبسولة و كذا المبلغ المالي المذكور بالإضافة إلى مركبتين سياحيتين و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، حيث قُدما بموجبه أمام النيابة المحلية.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى