رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بدعوة رئيس الجمهورية ، السيد عبد المجيد تبون ، إلى عقد لقاء للفصائل الفلسطينية في الجزائر.

وقالت "حماس" في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "إننا في حركة حماس نقدر عاليا الموقف التاريخي للجزائر ، حكومة وشعبا ، في دعم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ، وحقه في المقاومة والتحرير. وبهذه المناسبة ، فإننا نرحب بدعوة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لعقد لقاء للفصائل الفلسطينية في الجزائر".

وأكدت الحركة "التزامها بموقفها وسياستها الثابتة بالترحيب بكل جهد عربي و إسلامي ووطني لتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام".

وكان رئيس الجمهورية كشف أمس الاثنين ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني محمود عباس بقصر الرئاسة بالمرادية (الجزائر العاصمة) ، عن استضافة الجزائر لندوة جامعة للفصائل الفلسطينية بالجزائر قريبا.

وقال الرئيس تبون في هذا الشأن : "في اطار مساعي الجزائر لتقوية الصفوف الفلسطينية من خلال تحقيق الوحدة الفلسطينية ، أخذت على هذا الاساس الرخصة من الرئيس الفلسطيني أبو مازن ، أن نجمع كل الفرقاء الفلسطينيين في الجزائر في أقرب وقت ممكن" ، معربا عن أمله في أن "يكون الاجتماع مقدمة للوحدة العربية التي نطمح اليها من خلال القمة العربية التي تعتزم الجزائر احتضانها في مارس المقبل".

واج

الرجوع إلى الأعلى