تم إدماج 1300 مستفيد من عقود ما قبل التشغيل في مناصب عمل دائمة بولاية خنشلة، خلال سنة 2021، تطبيقا لقرارات الدولة المتخذة في هذا الشأن، حسب ما علم به من مديرية التشغيل.
و أوضح المكلف بالإعلام بمديرية التشغيل للنصر، منصوري محمد رؤوف، بأن الإدماج في مناصب دائمة يخص الأشخاص الذين استفادوا من المرسوم 25/2019 والتعليمة الوزارية المشتركة 336/2019 و التي تخص إدماج المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني  و الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات في القطاع الإداري، أين تم تنصيبهم بصفة دائمة بأولوية الخبرة المهنية التي تفوق ثماني سنوات وكذا فئة من لديهم خبرة تتراوح بين ثلاث إلى ثماني سنوات.
وأكد محدثنا أنه قد تم إدماج 1300 مستفيد من عقود ما قبل التشغيل في مناصب قارة في حصيلة سنة 2021، حيث أن 1000 منهم أدمِجوا مباشرة في أماكن عملهم و 300 مستفيد تم تثبيتهم من طرف اللجنة الولائية المكلفة بالإدماج بين القطاعات.
 و توزّع المعنيون بالعملية على مختلف الإدارات، خاصة في قطاعات الشبيبة و الرياضة، التربية، الضرائب،  الخدمات الجامعية ومديرية التجارة.
وكشف منصوري، أن الحصيلة مرشحة للارتفاع خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد التأشير على ملفات المدمجين في قطاع الجماعات المحلية و الذين  يبلغ عددهم 800 موزعين على بلديات الولاية، حيث أن الملفات الخاصة بالبلديات متواجدة على مستوى المراقب المالي لتتم عملية المراقبة و التأشير، وتكون عملية الإدماج مباشرة.
و يعطي البرنامج الاستدراكي الذي خص به رئيس الجمهورية خنشلة، من خلال اجتماع الحكومة المنعقد مؤخرا بالولاية، أملا للشباب المعنيين بالقطاع الاقتصادي أو المسجلين في الوكالة الوطنية للتشغيل، للظفر بمناصب عمل دائمة، إضافة إلى مشروع الربط بالسكة الحديدية من ولاية خنشلة و دائرة عين البيضاء، و الذي من شأنه استحداث مناصب شغل.
كلثوم رابية

الرجوع إلى الأعلى