مستفيدون من السكن التساهمي يغلقون مقر دائرة بريكة
احتج صبيحة أمس، عدد من المواطنين المستفيدين من السكن التساهمي ببلدية بريكة في ولاية باتنة، حيث قاموا بغلق مقر الدائرة ومنعوا دخول الموظفين لحوالي ساعة من الزمن، أين اشتكوا من توقف أشغال إنجاز 200 مسكن تساهمي التي استفادوا منها منذ فترة طويلة.
 وحسب بعض المحتجين ممن تحدثوا مع «النصر»، فإن المشروع كان من المفترض أن ينطلق قبل دخول شهر رمضان المنقضي، وكانت مصالح البلدية قد قامت بتسخير القوة العمومية لبدء الأشغال بعد اعتراض بعض ملاك الأراضي على المشروع قبل أن تتوقف بعد ذلك.
 وعبر المستفيدون عن مخاوفهم من تأخر الأشغال لفترة أطول بعد أن استبشروا خيرا عند بدء الأشغال علما بأن المشروع كان من المفترض أن ينطلق قبل أكثر من سنتين ونصف من الآن، وسيدخل عامه الثالث من التأخر مع دخول شهر أكتوبر المقبل،.
 وعن الأسباب التي أدت إلى تأخر المشروع هو تدخل بعض ملاك الأراضي التي ستقام عليها السكنات لمنع الأشغال بعد رفضهم التنازل على تلك القطع الأرضية، أين كانت العدالة قد فصلت لصالح الجهات الوصية على المشروع والمتمثلة في ديوان الترقية والتسيير العقاري إضافة إلى إحدى المقاولات المحلية الخاصة.
وفي هذا السياق فقد تدخلت مصالح الأمن للسيطرة على الوضع أين تم فتح مقر الدائرة فيما اجتمع المسؤولون مع ممثلين عن المحتجين لإطلاعهم على تفاصيل الوضع وذلك في انتظار إيجاد الحلول اللازمة.
من جهة أخرى احتج مساء أمس الأول سكان حي طريق سطيف، حيث قاموا بغلق الطريق الرئيسية المؤدية نحو وسط المدينة، حيث طالبوا بتدخل المصالح الوصية نتيجة للانقطاعات المتكررة للكهرباء على مستوى الحي خاصة خلال الأيام القليلة الماضية التي تزامنت مع تغير المناخ وهطول كميات معتبرة من الأمطار، وكانت مصالح الأمن قد تدخلت بدورها لفتح الطريق أمام حركة المرور وسير المركبات وكذا تهدئة المحتجين.     
   ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى