ينتظر أن يلتحق المدافع مهدي تاهرات بتربص المنتخب الوطني بمدينة دوالا الكاميرونية في الساعات القليلة المقبلة، أي بمجرد تخلصه من فيروس كورونا، وهو الذي أصيب به قبل أكثر من خمسة أيام، ما تسبب في تخلفه عن المجموعة، التي تنقلت عبر رحلة خاصة من الدوحة إلى دوالا السبت الماضي.
لاعب الغرافة القطري ضيع ودية غانا، وسيضيع أيضا مباراة الافتتاح أمام منتخب سيراليون، على أن يكون حاضرا رفقة المجموعة في لقاء الجولة الثانية أمام منتخب غنيا الاستوائية، المبرمج بتاريخ 16 جانفي الجاري بملعب جابوما.
وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بقيادة شرف الدين عمارة، قد ضبطت مخطط سفر تاهرات إلى دوالا، حيث سيلتحق بالمجموعة بمجرد تعافيه التام، وهو الذي يخضع للعلاج بالعاصمة الدوحة، رفقة المدرب المساعد سيرج رومانو.
وكشف رئيس الفاف في تصريحات بمطار دولا عن موعد التحاق تاهرات، حيث قال في هذا الشأن:» للأسف اللاعب ضيع سفرية دوالا بسبب إصابته بفيروس كورونا، وهو الآن يخضع للحجر الصحي بالدوحة، على أن يلتحق بنا بمجرد تعافيه».
ولا يشكل غياب تاهرت عن مباراة سيراليون هاجسا بالنسبة لجمال بلماضي، في ظل امتلاكه لرباعي متميز في قلب الدفاع، ويتعلق الأمر بماندي وبلعمري وبدران وتوغاي، وكلها أسماء تتفوق من حيث المكانة على تاهرات، الذي يعد بمثابة جوكير فقط، بدليل اكتفائه ببعض الدقائق فقط في بطولة كأس العرب، التي اعتمد فيها المدرب مجيد بوقرة أكثر على الثلاثي بلعمري وبدران وتوغاي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى