أطاحت مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة الذرعان بالطارف، أمس، بأفراد شبكة إجرامية يقودها شخصان في العقدين الثاني و الرابع، مختصة في ترويج المؤثرات العقلية بين ولايتي الطارف و عنابة و تم خلال العملية، حجز 3450  قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع و مبلغ مالي معتبر من عائدات الترويج.
و ذكرت مصادر أمنية “للنصر”، أن الإطاحة بهذه الشبكة التي تحترف الجريمة المنظمة، جاء على إثر قيام عناصر الشرطة القضائية، في إطار المخطط الأمني المسطر لمحاربة ظاهرة ترويج المهلوسات، بتوقيف أحد الأشخاص على مستوى إحدى أحياء المدينة، كان بصدد الإعداد لعملية ترويج كمية معتبرة من المهلوسات، ضبطت بحوزته 140  قرصا مهلوسا.
و أفضت التحقيقات مع المعني، إلى أنه ينشط ضمن شبكة لترويج المهلوسات، يقودها شخص من مدينة عنابة، يعد الرأس المدبر للشبكة و هو من يزودها بالأقراص المهلوسة لترويجها على مستوى مدينة الذرعان و المناطق المجاورة لها و طرح كميات أخرى بأحياء مدينة عنابة.
و أسفرت التحريات عن تحديد هوية رئيس الشبكة، الذي تم توقيفه و تفتيش مسكنه العائلي، أين عثر بداخله على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 3310 أقراص مهلوسة من مختلف الأنواع و مبلغ مالي من عائدات الترويج، إضافة إلى  حجز سلاح أبيض محظور من الصنف الثالث .
و بعد الانتهاء من التحقيق مع أفراد الشبكة، أنجزت ضدهم ملفات قضائية بتهمة ترويج المخدرات في إطار تكوين جماعة إجرامية، قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة و تم إيداعهم رهن الحبس المؤقت.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى