دخل، أمس، مشروع للربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 151 عائلة بحي 200 مسكن ريفي في بلدية أوماش بالجهة الغربية لولاية بسكرة، حيز الخدمة، من خلال شبكة توزيع فاقت 2.23 كلم.
و قد أشرف الوالي، عبد الله أبي نوار، على هذه العملية بمناسبة زيارته للبلدية رفقة مدير القطاع و السلطات المحلية.
و بالمناسبة، قدم مدير المؤسسة المعنية ببسكرة، عرضا مفصلا حول مختلف مشاريع الربط بهذه الطاقة الحيوية و التي وضعت في الخدمة ببلديات كل من أمخادمة، أورلال، أوماش، أمليلي و ليوة، بشبكات للتوزيع فاقت 31.261 كلم و أزيد من 911 توصيلة، الأمر الذي أنهى معاناة العائلات المعنية مع مشكلة غياب الغاز الطبيعي، خاصة خلال فصل الشتاء.
و في السياق، ينتظر سكان عديد الأحياء ببلديات أخرى من الولاية، ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي، لتخليصهم من المشاكل الناجمة عن افتقارهم لمشاريع التزود بالغاز، تنهي معاناتهم مع قارورات البوتان.
 السكان أكد بعضهم، أن غياب الغاز الطبيعي يعد المشكل الأول الذي يتصدر قائمة النقائص على مستوى أحيائهم ببلديات عين الناقة، شتمة، طولقة و غيرها، مضيفين أنهم كانوا قد تلقوا وعودا من المصالح المختصة لتزويدهم بهذه المادة الحيوية، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها رغم معاناتهم الكبيرة نتيجة لغياب الغاز الطبيعي.
و أمام هذه الوضعية، طالب السكان من السلطات المحلية و المديرية الوصية، بالتكفل الأمثل بانشغالهم و تجسيد وعودها السابقة و تطبيقها على أرض الواقع، من خلال إدراج أحيائهم التي لم تشملها عملية الإحصاء الأولية، ضمن المشاريع الخاصة ببرنامج توسيع و تعميم شبكة توزيع هذه المادة الضرورية.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى