لم يتمالك مدرب نادي بريست ميشال دير زكاريان، نفسه عقب الانتقادات اللاذعة التي طالت لاعبه يوسف بلايلي، عقب أول مباراة له مع فريقه الجديد، حيث دافع عليه بطريقته الخاصة، في محاولة لحمايته، والسعي لتوفير الجو المناسب له، من أجل التألق والبروز مع ناديه الجديد الذي أمضى له في فترة الميركاتو الشتوي.
وطالب المدرب زكاريان الجميع، بتفادي انتقاد لاعب الخضر يوسف بلايلي، بعد أول مشاركة له في الدوري الفرنسي، معترفا بأنه يصعب تقييم مردوده في أول مقابلة، خاصة وأن الأخير غير متعود على زملائه وأسلوب نادي بريست.
واكتفى "مايسترو" الخضر بالمشاركة في 60 دقيقة فقط خلال مواجهة رين، قبل أن يقرر زكاريان، استبداله، بعد ظهوره بمستوى متوسط، متأثرا بعدم تأقلمه مع النادي بعد أيام قليلة فقط من التحاقه به، ووصفت وسائل الإعلام الفرنسية المستوى الذي ظهر به بلايلي بالباهت، وهو الذي أحدث ضجة إعلامية وجماهيرية غير مسبوقة، عند توقيعه مع نادي بريست، وقالت مجلة "أونز مونديال" الفرنسية الشهيرة بعد المباراة: "ظهور باهت.. بلايلي الشبح"، من جانبه وصف موقع "20 دقيقة" الفرنسي مردود يوسف في أول مباراة له مع بريست بالمتواضع، وقال بهذا الخصوص:"كاردونا يعوض بلايلي الذي كان ظلا لنفسه"، بينما منحت منصة "هوسكورد" المختصة في إحصاءات كرة القدم الأوروبية بلايلي تقييم 6.2 من أصل 10، استنادا إلى ما قدمه في 60 دقيقة.
وتحدث مدرب بريست زكاريان لوسائل الإعلام عن أول مباراة لبلايلي، حيث قال إنه من الصعب تقييم مستواه، كونه لم ينضم إلى الفريق سوى منذ أيام، فضلا عن عدم امتلاكه الخبرة في الدوري الفرنسي، مؤكدا بأن يوسف سيجد معالمه مع مرور الجولات، وفي هذا الخصوص أضاف:"صدقوني من الصعب الحكم على مستوى بلايلي في هذه المباراة"، مضيفا: "سنحاول وضعه في ظروف أفضل".
جدير بالذكر، أن بلايلي بحاجة لبعض الوقت ليتأقلم مع طريقة لعب فريقه الجديد ويتعود على زملائه، حتى يتمكن من توظيف كل مهاراته وإمكاناته الفنية لخدمة الفريق، كما أن مشاركته المستمرة مع بريست ستصب في صالح المنتخب الوطني، قبيل المباراتين الهامتين المرتقبتين أمام منتخب الكاميرون شهر مارس المقبل، حيث يعول الناخب الوطني جمال بلماضي كثيرا على بلايلي من أجل صنع الفارق، وهو الذي لم يقدم ما كان مرجوا منه في دورة الكاميرون الأخيرة.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى