نجحت عناصر الدرك الوطني ببلدية بكارية ليلة أول أمس من توقيف سيارة من نوع (بوجو برتنار) محملة بكميات معتبرة من قطع غيار سيارات مختلفة الأنواع موجهة للتهريبّ، و على متنها شخصان بالقرب من المنطقة المسماة الخنقة بلدية بكارية بولاية تبسة.
و سمحت عملية تفتيش السيارة  من العثور على قطع غيار للسيارات جديدة من صنع أجنبي ( مقلدة) ، بدون الرخص و السجلات التي تسمح بنقل هذه  البضاعة في النطاق الجمركي ، حيث لم يتمكن السائق من تقديم أي  وثيقة  ما عدا  فاتورة رمزية، ليتم على إثرها حجز البضاعة و المركبة و توقيف الشخصين و اقتيادهما من أجل التحقيق معهما.
و قد  تبين أن البضاعة تم جلبها من مدينة عين مليلة باتجاه الحدود التونسية و بالضبط إلى منطقة بوشبكة أين كان يفترض تسليمها لشخص آخر، الذي كان ينوي تهريبها إلى جمهورية تونس، حيث تم تقديم الشخصين الموقوفين أمام الجهات القضائية التي أمرت بإيداعهما المؤسسة العقابية.
وفي نفس السياق تمكن عناصر الدرك الوطني بتبسة، من حجز 1100 لتر من مادة المازوت بإقليم بلدية صفصاف الوسرى جنوب ولاية تبسة، كانت معبأة داخل 55 دلوا بلاستيكيا، و محملة على متن سيارة من نوع فورد رباعية الدفع، كانت  متوجهة للتهريب إلى جمهورية تونس، أين قام سائقها بركنها بأحد المسالك الترابية لدى مشاهدته لعناصر الدرك الوطني الذين كانوا في دورية، ولاذ  بالفرار.
وقد تم حجز السيارة و الحمولة،  و لا يزال التحقيق جاريا من أجل معرفة صاحب المركبة.  
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى