يملك اليوم، فريق اتحاد الجزائر فرصة اعتلاء صدارة الترتيب لأول مرة هذا الموسم، مستغلا غياب المتصدر شباب بلوزداد الذي تأجلت مواجهته أمام شباب قسنطينة إلى غاية زوال الخميس، والطموح الذي يحذو تشكيلته في العودة من ملعب الجار أمل الأربعاء بثلاث نقاط، ترفع رصيده إلى 36 نقطة، وهي نفس حصيلة بطل الموسم المنقضي.
وتفتتح اليوم، الجولة التاسعة عشر التي وزعت مبارياتها عبر 3 مراحل، بخوض 6 مواعيد، فيما يلعب غدا لقاء بملعب سطيف بين الوفاق المحلي وكناري جرجرة، على أن يتبع بآخر زوال الخميس يجمع المتصدر بصاحب الأرض شباب قسنطينة، في انتظار تحديد تاريخ إجراء آخر مواجهة عن هذه المحطة بين شبيبة الساورة ممثل الكرة الجزائرية في كأس الكاف ونادي اتحاد بسكرة.
ودون شك، ستكون الأنظار مصوبة نحو ملعب إسماعيل مخلوف بمدينة الأربعاء، كون الضيف «الثقيل» اتحاد الجزائر، يستهدف نقاط هذا الموعد لمزاحمة الجار الرائد، رغم حاجة المحليين لانتصار كفيل بإبعادهم عن منطقة الخطر.
طموح الاقتراب من هرم الترتيب، يراود أيضا ناديين عاصميين آخرين، وهما بارادو ومولودية الجزائر الذين تستفيد تشكيلتهما من فرصة استقبال مولودية وهران ونجم مقرة على التوالي، وإحراز النقاط الثلاث يضع الفريقين فوق «البوديوم»، مع احتمال تبوأ شبان الأكاديمية لمركز الوصافة، في حال خسارة سوسطارة.
جولة اليوم، تعرف ندية كبيرة على مستوى الهرم، كما ستشهد تنافسا كبيرا لمغادرة المنطقة الحمراء، والبداية بنصر حسين داي وأولمبي المدية التواقين لوضع حد لسلسلة النتائج السلبية، عند استضافة هلال شلغوم العيد وجمعية الشلف، والانتصار يجعل التشكيلتين خارج مربع السقوط، غير أن هذا الاحتمال يعيد بالمقابل «أبناء الشاطو» إلى دائرة المهديين.
آخر مواجهة في رزنامة اليوم، يلتقي فيها المتذيل وداد تلمسان بسريع غليزان، في مباراة تستحق وصف «الفرصة الأخيرة للنجاة»، بالنسبة للمحليين، لأن الفوز يمنح الزيانيين جرعة أوكسجين وأملا جديدا في ضمان البقاء.
كريم - ك

البرنامج (اليوم)
nالعاصمة (الدار البيضاء سا14:30): نادي بارادو – مولودية وهران
(إبرير، شلالي وبلقاسم)
nتلمسان (العقيد لطفي سا14:30): وداد تلمسان – سريع غليزان
(سلطاني، أوتسمان ومشيد حجالة)
nالمدية (إلياس أمام سا15): أولمبي المدية – جمعية الشلف
(صخراوي، دولاش وهاني)
nالأربعاء (إسماعيل مخلوف سا15): أمل الأربعاء – اتحاد الجزائر
(بن يحيى، خلادي وبهلول)
nالعاصمة (20أوت سا15): نصر حسين داي – هلال شلغوم العيد
(بن شهيدة، عمران وبن رحمة)
nالعاصمة (5جويلية سا18): مولودية الجزائر – نجم مقرة
(بوترعة، زرهوني وبن علي)
غدا الأربعاء
nسطيف (8 ماي سا18): وفاق سطيف – شبيبة القبائل
 (عبيد شارف، بوالفلفل وبن عميرة)
الخميس
nقسنطينة (بن عبد المالك سا14:30):
 شباب قسنطينة – شباب بلوزداد

الرجوع إلى الأعلى