اقترب حكيم زدادكة من استكمال إجراءات انضمامه إلى نادي ليل، بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي، عبر صفقة انتقال حر.
وكشف موقع "فوت ميركاتو"، في خبر مفاجئ، أن إدارة نادي ليل قد أنهت اتفاقها مع اللاعب المرشح للالتحاق بالمنتخب الوطني في الفترة المقبلة، ولم يتبق سوى الإعلان الرسمي عن الصفقة، إذ سينضم اللاعب صاحب 26 عاما إلى بطل فرنسا عبر انتقال مجاني، بالتزامن مع قضائه الأشهر الثلاثة الأخيرة، في تعاقده الساري مع نادي كليرمون فوت.
وحسب ذات المصدر، فإن نادي ليل تمكن من إقناع زدادكة بالانضمام إلى صفوفه، بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لينجح بذلك في خطفه من ناديي إشبيلية الإسباني ولازيو الإيطالي، واللذين سبق لهما الاستفسار من إدارة كليرمون فوت عن وضعية زدادكة، الذي ينتهي عقده مع الصاعد الجديد إلى "الليغ 1" بداية من شهر جوان المقبل.
وكثُر الحديث عن زدادكة هذا الموسم، بعد مستوياته الرائعة مع نادي كليرمون فوت، إلى درجة جعلته يدخل حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي وجه له الدعوة ضمن قائمته الموسعة المعنية بمباراتي الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون، في انتظار الفصل في تواجده ضمن معسكر غينيا الاستوائية من عدمه، خاصة بعد العودة المفاجئة لعطال لأجواء المنافسة، عقب تخلصه من شبح الإصابة.
ويمني زدادكة النفس في التواجد رفقة الخضر لأول مرة، وهو الذي حسم مستقبله الدولي، رفقة شقيقه الناشط في نادي شارل لوروا البلجيكي منذ فترة، بعد اختيارهما اللعب للجزائر بدلا من فرنسا عكس عدة لاعبين من مزدوجي الجنسية.
واختير زدادكة أفضل ظهير أيمن في دوري الدرجة الثانية الفرنسي الموسم الماضي، قبل صعود فريقه كليرمون فوت، وبدأ زدادكة مشواره الكروي كجناح قبل أن يتحول إلى الدفاع، وهو ما يفسر ميولاته الهجومية اللافتة، حيث يمتلك نفس مواصفات عطال، الذي يجيد الأدوار الهجومية أكثر من الدفاعية.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى