حجزت مصالح أمن ولاية قسنطينة، أزيد من قنطارين من الدجاج الفاسد كانت موجهة للاستعمال في أحد المطاعم، كانت مخزنة داخل مركبة.
وحسب بيان الأمن، فقد قام أمن دائرة الخروب، خلال عملية مراقبة روتينية لقوات الشرطة التابعة للأمن العمومي من ضبط كمية من الدجاج و أحشاء الدجاج يصل وزنها إلى 211 كلغ، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، كانت منقولة على متن شاحنة نحو أحد المطاعم.
وتعود وقائع القضية إلى توقيف شاحنة تبريد بغرض المراقبة العادية، ليشتبه في وثائق النقل و في إمكانية عدم صلاحية المنتج المنقول، و نظرا للشكوك التي حامت حولها كون سائق المركبة لم يراع  ظروف النقل الصحي، تم تحويلها لمقر أمن الدائرة، لاستكمال الإجراءات القانونية، حيث تم التنسيق مع الفرق المختصة في المراقبة البيطرية، أين أكدت عدم صلاحية الكمية المضبوطة للاستهلاك البشري، ليتم مباشرة إتلافها، كما تبين أن الوثيقة التي يموه بها المعني عن قانونية نقل السلعة المضبوطة هي تخص شاحنة أخرى.
و أنجزت مصالح الأمن ضد المتهم، ملفا جزائيا عن تهمة «ممارسة نشاط تجاري بدون سجل متبوع بنقل مواد مخصصة للاستهلاك البشري سريعة التلف غير صالحة للاستهلاك مع انعدام الوسم».
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى