الدرك يحقق في مخزن الحماية المدنية بأم البواقي
علم أمس من مصادر أمنية بأن عناصر الدرك بالمجموعة الإقليمية بأم البواقي باشروا خلال الأيام القليلة المنقضية تحقيقات أمنية على مستوى المخزن المخصص لأغراض قطاع الحماية المدنية والمتواجد بمنطقة النشاطات الصناعية وذلك بعد تعرض خيم وأغراض متفرقة للسطو من طرف مجهولين بعد اكتشاف تحطم أقفال المخزن.
مصادر النصر كشفت بأن التحقيقات الأمنية يقوم عليها عناصر فصيلة الأبحاث والتحريات، وذلك في أعقاب رفع مدير الحماية المدنية المنصب حديثا على رأس قطاعه تقريرا مفصلا لوالي الولاية، وهو التقرير الذي أخطره من خلاله بتعرض أغراض وخيم للسطو من طرف مجهولين، ليحول المسؤول الأول بالولاية التقرير للنائب العام بمجلس القضاء قصد مباشرة تحقيق في موضوع القضية.
النائب العام من جهته أخطر وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بضرورة الانطلاق في التحقيق في القضية والكشف عن هوية المتورطين فيها، لتنطلق بعدها تحقيقات أشرت عليها فصيلة الأبحاث.
واشتبه عناصر الدرك في خضم تحقيقاتهم بعمال بمؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري، وذلك في ظل تواجد المخزن داخل مؤسسة النقل الحضري التي كانت في وقت سابق مقرا للوحدة الرئيسية للحماية المدنية بمنطقة النشاطات الصناعية، وكذلك لكون الخيم المختفية إلى جانب الأغراض كبيرة الحجم واحتمال إخفائها داخل الحافلات وارد.
وتواصل عناصر الدرك الاستماع لكل الأطراف المعنية وكذلك استماعها للأطراف المشتبه بها، قبيل غلق الملف وتحويله للجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات الردعية المناسبة في حق المتورطين في سرقة الخيم والأغراض وإخفائها.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى