وضعت قرعة الطبعة المقبلة لبطولة موريس ريفيلو، المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من اليابان، كولومبيا وجزر القمر، على أن يفتتح المنتخب الوطني مشواره في هذه البطولة، بمواجهة منتخب «الساموراي»، يوم 31 ماي المقبل.
وتقام دورة موريس ريفيلو بفرنسا في الفترة الممتدة ما بين 29 ماي و12 من شهر جوان المقبلين، وبحضور 12 منتخبا، فيما تشكل مشاركة المنتخب الوطني حدثا، على اعتبار أن آخر مشاركة جزائرية في هذه الدورة، كانت قبل 38 عاما.
وستكون النسخة المقبلة التي ستحتضنها كالعادة منطقة «بوش دورون» بجنوب فرنسا، مفتوحة للاعبين من مواليد 2002 و2003 و 2004، من أجل منح الاتحادات المشاركة، فرصة تحضير منتخباتها للبطولات القارية على ضوء رزنامة مسابقات الفيفا المختلفة أو الألعاب الأولمبية، التي ستقام في عام 2024 في باريس.
ويشارك في النسخة الجديدة للبطولة 12 فريقا، موزعين على ثلاث مجموعات من أربعة، يتأهل الأول في كل مجموعة وأفضل وصيف إلى نصف النهائي، فيما تلعب المنتخبات المقصاة مباراة تصنيف، ما يتيح لكل تشكيلة مشاركة خوض من أربع إلى خمس مباريات.
جدير ذكره، أن بطولة «موريس ريفيلو»، انطلقت في عام 1967، وتحولت لمعرض جيد لاستكشاف المواهب الصاعدة، فيما ظفر منتخب البرازيل بلقب آخر دورة لعبت، بينما حققت إنجلترا ألقاب نسخ  (2016 و 2017 و 2018).
ق - ر

الرجوع إلى الأعلى