أكدت رئيسة دائرة ابن زياد بولاية قسنطينة، أن موقع 400 سكن اجتماعي جاهز بعد ربطه بكل الشبكات الضرورية من غاز وكهرباء وماء و صرف صحي، إضافة إلى أن السكنات انتهت بها الأشغال منذ مدة، و لم يتبق سوى إتمام العمليات المتعلقة بتعبيد الطريق و تهيئة الأرصفة و التي لن تستغرق وقتا طويلا قبل توزيع الشقق.
وقالت رئيسة الدائرة، آمال لمعيني، في اتصال هاتفي بالنصر يوم أمس، إن حصة 400 سكن اجتماعي ببلدية ابن زياد ستوزع عن قريب وفضلت عدم تقديم تاريخ محدد لتسليمها لأصحابها، حيث أجريت القرعة لـ 306 مستفيدين يوم 21 مارس الفارط في ظروف تنظيمية محكمة بإشراف من ديوان الترقية و التسيير العقاري.
وأضافت المتحدثة، أن مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء تشرف حاليا على أشغال التهيئة الخارجية، موضحة أن ربط الموقع بمختلف الشبكات انتهى بعد أن وصلت نسبة الأشغال إلى مئة بالمئة، كما ذكرت أن السكنات مزودة بقنوات الغاز والكهرباء والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.
وذكرت لمعيني أنه لم تتبق إلا التهيئة الخارجية التي وصلت إلى مراحل متقدمة من الجاهزية، خاصة بعد الانتهاء من ربط الموقع بكل الشبكات الضرورية، ليتبقى حاليا حسبها أشغال تزفيت الطريق وتهيئة الأرصفة حتى يسلم الموقع، موضحة أن العملية لن تأخذ وقتا طويلا، وهو ما يطمئن المعنيين بهذه السكنات، خاصة أن العديد منهم ينتظرها بفارغ الصبر منذ سنوات.
في سياق آخر، قامت صبيحة أول أمس، رئيسة الدائرة رفقة مدير الإدارة المحلية ورئيس المجلس الشعبي لمسعود بوجريو وكذا ممثلي مديرية التعمير ومكتب الدراسات ومديرية الموارد المائية، بخرجة ميدانية لمشروع التهيئة الخارجية بمنطقة النشاطات لبلدية مسعود بوجريو وذلك من أجل معاينة مدى تقدم المشاريع واستكمالها في أقرب الآجال.
وأكدت المسؤولة للنصر، أن منطقة النشاطات مزودة بالإنارة العمومية بنسبة مئة بالمئة، ضمن مشروع كان على عاتق الولاية، مضيفة أن شبكة المياه الصالحة للشرب منجزة قبل سنة 2016، وسيتم اختبار جاهزيتها فقط، ليتم تحديد إن كانت بحاجة إلى ترميم أو إعادة إصلاح أجزاء منها، بما أنها لم تجرب منذ مدة، متحدثة عن أشغال إنجاز شبكة الصرف الصحي والتي لا تزال جارية حاليا.
كما أوضحت المتحدثة أنه يتم العمل على تزويد المنطقة بالغاز، مؤكدة أن مصالح «سونلغاز» استلمت هذه المهمة، ومن المنتظر أن تنتهي سريعا بعد تقييم التكلفة المادية من طرف المصالح المعنية.وأضافت لمعيني، أن منطقة النشاطات تتوفر على 75 حصة، منها ما هي مستغلة من طرف مستثمرين و رجال أعمال، موضحة أن تهيئتها ستساهم في استقطاب المستثمرين أكثر وبالتالي إنعاش البلدية و إعطائها حركية تجارية أكبر، و هو ما يشجع مصالحها على توفير كل الظروف المواتية للمتعاملين الاقتصاديين. وذكرت المتحدثة أن منطقة النشاطات ببلدية ابن زياد وُزعت بها كل الحصص وتنشط  حاليا بشكل عادي، بعد أن وُفرت فيها كل الشروط اللازمة.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى