الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

بطولة ما بين الجهات ـ مجموعة الشرق ـ: الرائد والوصيف يحضران لنهائي الصعود

تضع مباريات الجولة 28، الثنائي المتنافس على تأشيرة الصعود فوق بساط حريري، الأمر الذي يوحي ببقاء دار لقمان على حالها قبل «النهائي» المقرر في الجولة الموالية بالخروب، في الوقت الذي ستكون فيه الإثارة أكثر على مستوى القاعدة الخلفية، لأن الصراع من أجل تفادي المركز 12، احتدم بين 3 فرق.
وتوحي معطيات الجولة بمحافظة نجم بني والبان على مشعل القيادة، في ظل استفادته من عامل الأرض عندما يستقبل إتحاد تبسة، والوضعية الراهنة تحتم عليه حصد النقاط الثلاث، رغم أن الضيف اتحاد تبسة يتواجد في «فورمة» عالية، ومع ذلك فإن العوامل الكلاسيكية تمنح الأفضلية لتشكيلة المدرب نيبوشة، لمواصلة المشوار بنفس «الديناميكية»، تحسبا لقمة الموسم المقررة في الجولة القادمة.
إلى ذلك، فإن الوصيف جمعية الخروب مجبر على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، وذلك بالتنقل إلى شلغوم العيد لمواجهة الأمل المحلي، في مقابلة غير متكافئة على الورق، على اعتبار أن أهل الدار حزموا الحقائب نحو الجهوي، في حين أن «لايسكا» تسعى للإستثمار في أزمة «بوقرانة»، مادام أن وضعيتها الحالية تجبرها على حصد العلامة الكاملة في المباريات المتبقية لتحقيق حلم الصعود، وأي تعثر سيقطع أمامها الطريق، وعليه فإن «الخروبية» يراهنون على معاناة الأمل لاستعادة نشوة الانتصارات خارج الديار، والتي لم تتذوقونها منذ الجولة 11 بميلة، وقد تشاء الصدف أن يكون ذلك مجددا بإقليم الولاية رقم 43.
بالموازاة مع ذلك، فإن حسابات السقوط تلقي بظلالها على باقي لقاءات هذه الجولة، لأن الثنائي شباب الذرعان وأولمبي الطارف يتمسك ببصيص من الأمل في القدرة على تمديد «السوسبانس»، وذلك باستغلال فرصة اللعب داخل الديار، والأمر ذاته ينطبق على ترجي قالمة، الذي سيستقبل جمعية عين كرشة، ثاني أقوى فريق من حيث الرصيد في مرحلة الإياب، لكن ورقة الأرض ترجح كفة «السرب الأسود»، بينما يسعى شباب ميلة للإستثمار في السقوط المبكر لاتحاد عين البيضاء بحثا عن أول انتصار خارج الديار هذا الموسم، لأن وضعية «السيبيام» تحتم عليها حصد الزاد كاملا، للإبقاء على حظوظها في النجاة قائمة، ومعلقة على نتيجة قمة الموسم في الجولة المقبلة، مع ترجي قالمة.
وفي سياق ذي صلة، فإن «ديربي» ولاية خنشلة بين نجم تازوقاغت وشباب قايس سيكون بقاسم مشترك، يتمثل في السعي للخروج من دائرة الحسابات، خاصة بالنسبة للنجم الذي سيستقبل، ولو أن تعثر «القايسية» سيضعهم أمام حتمية الفوز في آخر لقاءين، في حين سيخوض شباب عين ياقوت «الديربي» مع مولودية باتنة بنية ترسيم البقاء، لأن الابتعاد كلية عن الحسابات يمر عبر حصول «الياقوت» على نقطة، وهو الشرط الذي قد يجبر نصر الفجوج، شباب عين فكرون وجمعية عين كرشة على البقاء ضمن القائمة الموسعين للمهددين إلى غاية الجولة ما قبل الأخيرة.
ص / فرطــاس

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com