استعاد مهاجم المنتخب الوطني يوسف بلايلي، في آخر الأسابيع لياقته البدنية السابقة، ليؤكد بذلك جاهزيته لمباراتي أوغندا وتنزانيا، برسم الجولتين الأولى والثانية، من التصفيات المؤهلة لنهائيات "كان" كوت ديفوار.
وبعد بداية جد صعبة مع نادي بريست، المنتقل إليه خلال الميركاتو الشتوي الماضي، قادما من نادي قطر القطري، واجه بلايلي عديد المتاعب، من أجل فرض نفسه ضمن تشكيلة المدرب زكاريان، خاصة وأنه كان يعاني من الجانب البدني، قبل أن يستدرك في آخر الجولات، ما أسهم في تقديمه لعروض جميلة لاقت استحسان الجميع، وفي مقدمتهم مسؤولي هذا الفريق، الباحثين الآن عن الاحتفاظ بخدماته، كونهم واثقين من مقدرته على تقديم مستويات أقوى، تزامنا مع اكتسابه خبرة أكبر في "الليغ 1".
معاناة بلايلي من الناحية البدنية مؤخرا أثرت على مردوده مع ناديه بريست، كما كان لها تأثير سلبي على مشاركاته مع المنتخب، أين مر جانبا في نهائيات "كان" الكاميرون، كما لم يكن ظهوره موفقا في مباراتي الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون، ولئن كان الناخب الوطني لا يفكر رغم كل هذا في استبعاده من حساباته،  بالموازاة مع عودته القوية، سيما وأنه منتشي بهدفيه الجميلين في مرمى كليرمون فوت وموناكو على التوالي.
ولا يوجد في هجوم الخضر أفضل من بلايلي في الجهة اليسرى ، باعتبار أن سعيد بن رحمة، لا يشارك بانتظام مع ناديه ويست هام، كما أنه تعرض مؤخرا لإصابة عضلية قد تؤثر عليه، كما أن الموهبة آدم وناس، قليل الظهور مع نادي نابولي بسبب كثرة إصاباته التي حالت دون تألقه مع الخضر.
وصنع هدف بلايلي في مرمى موناكو أمس الأول الحدث في الصحافة الفرنسية، بعد أن تلاعب بدفاع المنافس، قبل أن يضع الكرة على طريقة ميسي في الشباك، وإن كان هدفه غير كاف لناديه المنهزم بنتيجة (4/2).
وأكد بلايلي من خلال التسجيل بتلك الطريقة، أنه يتواجد في أفضل أحواله البدنية، وهو ما قد يصب في صالح الناخب الوطني، الذي يستعد للاعتماد على خدماته كأساسي رفقة ر محرز، خاصة وأنهما الأفضل في الوقت الحالي، مقارنة ببقية الأسماء.
ووجه بلايلي رسالة إلى المشككين، بأنه قادر على النجاح في الدوري الفرنسي، خاصة مع انطلاق الإشاعات حول رحيله عن نادي بريست والاقتراب من نادي سعودي وآخر إماراتي.
وستعمل إدارة بريست جاهدة لتجديد عقد بلايلي وقطع الطريق أمام الأندية الراغبة في الاستفادة من خدماته، وفي مقدمتها فريق يوناني دخل في اتصالات مع وكيل أعماله.
وخلال 12 مباراة لعبها مع نادي بريست بين أساسي واحتياطي، نجح بلايلي في تسجيل هدفين أولهما كان وزنه من ذهب، كونه أسهم في قيادة فريقه لتحقيق البقاء في "الليغ 1".
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى