قررت مصالح بلدية الطاهير في ولاية جيجل، بالتنسيق مع لجنة النقل و المرور، فتح خط نقل يربط التجمعات السكنية الواقعة في هذه الجهة، بالمحطة البرية زعموش.
و طالب ممثلو قاطني ثلاث تجمعات سكانية بالطاهير، شرق الولاية، بفتح خط نقل بري جديد باتجاه المحطة البرية لنقل المسافرين، انطلاقا من حي الدكارة، مرورا بحي الخرابشية و عين قرينح، وصولا إلى المحطة البرية.
مطالب المعنيين جاءت بسبب شغور الخط، ما نتج عنه صعوبات في تنقلات المواطنين و قد قامت مصالح البلدية بتنظيم جلسة عمل بحضور رؤساء الجمعيات للمناطق المعنية و تم الاتفاق على فتح خط نقل جديد.
و قام ممثلو التجمعات السكانية لحي قرينح، الخرابشية، الدكارة، بتوجيه طلب لرئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الطاهير، بفتح خط نقل جديد يربط التجمعات السكانية المذكورة بوسط المدينة، وصولا إلى المحطة البرية، بسبب شغور الخط و ما نتج عنه من عزلة لساكنة أحياء و معاناة تلاميذ و طلبة من ذات المشكلة.
حيث أوضح المعنيون، أن غالبيتهم يتنقلون يوميا من الأحياء المذكورة وصولا إلى وسط المدينة سيرا على الأقدام، مضيفين بأن العديد من أصحاب الحافلات يرغبون في العمل عبر الخط في حالة فتحه.
و قد عملت مصالح بلدية الطاهير على تلبية الانشغال، حيث ذكرت ذات المصالح، أنه تم تنظيم اجتماع للجنة النقل و المرور التابعة للبلدية، من أجل الاستجابة لانشغالات سكان أحياء عين قرينح، الخرابشية، الدكارة، حيث تم الاتفاق على فتح خط نقل جديد يربط التجمعات السكانية بالمحطة البرية زعموش، كما تمت معاينة مسلك خط النقل المقترح فتحه.                           كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى