تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة علي منجلي بقسنطينة، في الأيام القليلة الماضية، من توقيف شخصين في قضيتين منفصلتين، تم الاشتباه بهما في حيازة مؤثرات عقلية قصد البيع و الترويج.
وقائع القضية الأولى تعود بحسب بيان أمن الولاية، الصادر أمس، إلى معلومات وردت للفرقة تفيد بقيام أحد الأشخاص ببيع مهلوسات قرب مركز تجاري بالوحدة الجوارية 7، ليتم التدخل وفق خطة مهنية أسفرت عن توقيف المعني الذي عثر بحوزته على 33 كبسولة مختلفة الأنواع.
أما القضية الثانية فجاءت إثر نداء عبر قاعة البث والإرسال، يكشف عن قيام شخص بترويج أدوية قرب ثانوية تقع بالوحدة الجوارية 2، ليتم التنقل إلى المكان ورصد تحركات المشتبه فيه بالاستعانة بكاميرا الحماية، ما أسفر عن توقيفه والعثور بحوزته على 28 كبسولة من عقار «بريغابالين 300 ملغ»، و كذا مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات الترويج. .
وأفاد ذات المصدر، أنه وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم تقديم المعنيين البالغين من العمر 20 و 25 سنة أمام وكيل الجمهورية بمحكمة الخروب وفق ملف إجراءات جزائية منفصل، عن قضايا تتمثل في حيازة مؤثرات عقلية ومواد صيدلانية بطريقة غير شرعية قصد البيع والترويج. كما أوقفت مؤخرا، الضبطية القضائية لأمن دائرة عين عبيد خلال دوريات، شخصين في العقد الثاني من العمر، عن قضية حمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي. وتم تقديم المعنيين البالغين من العمر 25 و27 سنة، أمام النيابة المحلية.
رميساء جبيل

الرجوع إلى الأعلى