أفرز الدور التصفوي الولائي لتحدي القراءة العربي بولاية قسنطينة قائمة التلاميذ العشرة الأوائل المتفوقين، حيث جاؤوا من 8 مؤسسات تربوية، في حين سينتقل ثلاثة منهم إلى التصفيات الوطنية.
وأعلنت مديرية التربية لولاية قسنطينة قائمة الفائزين في الدور التصفوي الولائي الذي جرى بثانوية طارق بن زياد بسطح المنصورة نهاية الأسبوع الماضي، حيث تفوقت التلميذة صفاء ربعي من ثانوية الحرية بحصولها على المرتبة الأولى، ليليها التلميذ رمزي عبد الرحمن بورمول من مؤسسة حسين براهامي، أما المرتبة الثالثة فعادت إلى التلميذ أحسن ياسين رمايش من مؤسسة محمد ذيب.
وسيظل السبعة الآخرون الأوائل في قائمة الاحتياط، في حين استطاع الفائزون افتكاك مراتبهم من أصل 75 مشاركا في الدور الولائي، بعد الدور التصفوي الأولي الذي أجري على مستوى المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة.
وذكر المشرف العام على تنظيم مسابقة تحدي القراءة العربي أن تاريخ انعقاد الدور التصفوي الوطني لم يحدد بعد، في حين جاءت 8 مؤسسات تربوية ثانوية ومتوسطة في المراتب العشرة الأولى، بالإضافة إلى أن ثانويتي الحريّة وحسين براهامي قد دخلا الترتيب بتلميذين من كل منهما.                       سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى