تبون يدعو إلى تبني سياسة عمرانية تنسجم والشخصية الوطنية
أكد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، أول أمس بالعاصمة، أن تراجع أسعار النفط لن يؤثر على سيرورة مشاريع القطاع وإنجازها في الآجال المحددة ، حسبما أفاد به بيان للوزارة.
وأبدى تبون خلال لقائه مع مكتب الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين بدائرته الوزارية، تفاؤله بالوضع الاقتصادي للبلاد الذي لن يؤثر على سيرورة المشاريع وإنجازها في الآجال المحددة، مشددا في نفس الوقت على ضرورة وضع أرضية بمشاركة الجميع لرصّ الصفوف.
و أبرز الوزير في كلمته مضمون خطاب الوزير الأول عبد المالك سلال، أمام الولاة مؤخرا فيما يتعلق بالتأثيرات المالية على المشاريع وخاصة منها التي تكتسي طابعا اجتماعيا كالسكن والصحة والتعليم يوضح البيان.
وذكر وزير السكن بأن «الجزائر لم ولن تتخلى عن خياراتها مهما كانت التأثيرات المالية»مطالبا بضرورة مواكبة المشاريع حتى الانتهاء من انجازها.
من جهة أخرى، أشاد وزير القطاع بالدور الريادي للمهندس المعماري في إبراز أبعاد الشخصية الوطنية المتمثلة في الجانب الحضاري والثقافي للأمة من خلال تبني وتكريس سياسة عمرانية تنسجم والشخصية الوطنية حسب ذات البيان.
وطمأن تبون هيئة المهندسين المعماريين بخصوص مشاركتهم في كل تعديلات النصوص القانونية المنظمة للعمران، مما يعطي مرونة أكثر ويقضي على البيروقراطية.
كما شدّد على ضرورة التخلي عن الاستعجال والاهتمام بالجانب العمراني وإعطائه الأولوية مع ضرورة المزج بين الأصالة و المعاصرة.
وخلال اللقاء نوه رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية بالتسهيلات الممنوحة لهم والاهتمام الذي يوليه الوزير لهذه الهيئة باعتبارها شريكا هاماومتعاملا رئيسيا لحركية البناء التي تشهدها الجزائر.               

ق و

الرجوع إلى الأعلى