أعلنت مديرية الصحة والسكان لولاية عنابة، أمس، عن قرار بتحويل مستشفى جراحة القلب للأطفال بالقطب الصحي بالبوني إلى مستشفى جهوي للاستعجالات الطبية والجراحية، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة بعد دراسة معمقة للمؤشرات على المستوى المحلي، الجهوي والوطني.
وأوضحت مديرية الصحة في رد كتابي، على المكتب الولائي لحزب العدالة والتنمية بعنابة، بأن قرار التحويل جاء لكون أرضية مشروع مستشفى الاستعجالات موجودة بمحاذاة مستشفى أمراض القلب، وبعد رفع التجميد من قبل رئيس الجمهورية عن المرافق الصحية، تقرر استغلال المنشأة المبنية كاستعجالات، والانطلاق في إنجاز مستشفى أمراض القلب من جديد.
وتقرر بحسب المديرية ذاتها، منح الأولوية للاستعجالات، نظرا للضغط الرهيب الذي تشهده مصالح استعجالات ابن سينا وابن رشد، مما سينعكس إيجابا على حسن التكفل بالمرضى وكذا على مهام الطاقم الطبي وشبه الطبي.وحسب مصادرنا، تبلغ قدرة استيعاب مستشفى الاستعجالات الطبية والجراحية، 140 سريرا، ليكون الأكبر بشرق البلاد، حيث تم إنهاء الأشغال بشكل كامل، وجلب التجهيزات الطبية وتركيبها، وإتمام التهيئة الخارجية. و وفقا لمديرية الصحة سيتم وضع مستشفى الاستعجالات حيز الخدمة قريبا، بالتزامن مع فتح المركز الجهوي لحقن الدم بسعة 100.000  كیس في العام.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى