استفادت جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي، من 5 مخابر للبحث العلمي معتمدة من طرف وزارة التعليم العالي، حيث نالت حصة الأسد من أصل 15 مخبرا تم اعتمادها عبر مختلف جامعات الوطن.
وأكدت مصالح جامعة الوادي للنصر، أن المخابر العلمية التي تم اعتمادها ضمن  القرار الوزاري رقم 394 الصادر بتاريخ الفاتح أوت الماضي، هي مخابر  للهندسة الكهربائية والطاقات المتجددة، البيوتكنولوجيا و المواد الحيوية، و التكنولوجيات الحديثة والتنمية المحلية، بالإضافة إلى مخبر في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، و آخر في الكيمياء التطبيقية.
وأشارت الجامعة إلى أهمية هذه المخابر الجديدة في تنشيط البحث العلمي، خاصة أن أغلبها في تخصصات علمية حديثة أولت لها السلطات العليا للبلاد اهتماما كبيرا، على غرار الطاقات المتجددة والذكاء الاصطناعي.
و ذكرت ذات المصالح أن حصول جامعة الوادي على أكثر عدد من مخابر البحث العلمي ضمن هذا القرار، يعود إلى النتائج الباهرة التي حققتها في التظاهرات العلمية التي أشرفت عليها الوزارة الوصية بحصولها على المراتب الأولى، ناهيك عن النشاط الكبير لحاضنة الأعمال التابعة لإدارة الجامعة والتي حققت بفضلها تسجيل أكثر من 30 براءة اختراع لأساتذة وباحثين في تخصصات عدة.
تجدر الإشارة إلى أنه و ضمن ذات القرار المذكور، استفادت 8 جامعات أخرى من 11 مخبرا للبحث العلمي على غرار جامعة الجزائر 1، المسيلة الأغواط و أم البواقي.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى