أدت الحرارة القوية التي عرفتها ولاية قالمة خلال الساعات الماضية، إلى اندلاع سلسلة من الحرائق بعدة بلديات، مخلفة جريحا وخسائر بالغابات والمراعي وبساتين الأشجار المثمرة، حسب ما علم من الحماية المدنية يوم الأحد.
و قد تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة حمام دباغ، مدعومة بالوحدة الرئيسية،  والرتل المتحرك لمكافحة حرائق الغابات لولاية قالمة، و وحدات وادي الزناتي، بوشقوف، لخزارة وعين مخلوف، بجبال عيون القصب الواقعة ببلدية الركنية، على الحدود مع ولاية سكيكدة، لإخماد حريق أحراش وأدغال، حيث خلف إتلاف حوالي 20 هكتارا من الأدغال و15 هكتارا من الأحراش.
وتمت حماية منطقة غابية واسعة كانت تتهددها ألسنة النيران المستعرة، حيث سُخرت للعملية 15 شاحنة إطفاء إلى جانب فرق محافظة الغابات وعتاد وعمال بلدية الركنية، مع تطوع مواطنين للمساعدة.
وببلدية قلعة بوصبع اندلع حريق آخر بالأحراش وحقول الأشجار المثمرة مخلفا إتلاف مساحات هامة من الأحراش والأعشاب الجافة و الأشجار المثمرة قرب ثكنة عسكرية. وشارك أفراد الجيش في عملية الإخماد إلى جانب فرق محافظة الغابات، و مواطنين وعمال البلدية. وتمكنت فرق الإطفاء من حماية منطقة غابية ومنطقة سكنية، و اسطبلات و بساتين مجاورة لموقع الحريق.
وببلدية الركنية أيضا، احترقت مساحة من الحصيدة، و حزم تبن وأشجار زيتون، بالمكان المسمى عين الكرمة، حيث أتلفت النيران حوالي 10 هكتارات من الحصيدة  أحزمة  تبن و 10 أشجار زيتون، و قد تمت حماية منطقة غابية و حقول زيتون. وبمزرعة قرب مدينة قالمة، اندلعت النيران بإسطبل لتربية الأبقار، وأصيب شخص يبلغ من العمر 71 عاما بحروق، بينما أنقذت فرق الإطفاء قطيع أبقار، وحالت دون توسع الحريق إلى ضاحية عين قرقور الواقعة غربي المدينة.
 فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى