وضعت عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بومرداس، حدا لنشاط شبكة إجرامية وطنية، يحترف أفرادها تزوير الملفات القاعدية للمركبات. و استنادا لبيان من أمن الولاية استلمت النصر نسخة عنه، فإن القضية تتعلق بـ9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و 50 سنة، ينحدرون من عدة ولايات و قد تم تحريك القضية بناء على معلومات وردت للمصلحة، تفيد بوجود شبكة وطنية تعمل على تزوير و استعمال المزور في محررات رسمية و إدارية، تتعلق بملفات قاعدية لمركبات و شاحنات مختلفة.
و أوضح البيان بأن عناصر الشبكة يقومون بإيداع الوثائق المزورة على مستوى مختلف بلديات الوطن، من أجل استخراج البطاقة الرمادية و هو ما يتم بتواطؤ مع الزبائن الذين يدفعون للشبكة الإجرامية نظير عملية التزوير.
و قد مكنت العملية من ضبط و استرجاع مجموعة من الأغراض المتعلقة بالقضية، منها 3 شاحنات من نوع «شاكمان»، مبلغ مالي قدره  170 مليون سنتيم من عائدات التزوير، جهاز إعلام آلي بجميع لواحقه، يستعمل في إعداد المحررات المزورة.
كما أسفرت العملية عن حجز 5 أختام إدارية مقلدة خاصة بمؤسسات تجارية، أزيد من 80 ملفا قاعديا مزورا خاصا بالمركبات، إلى جانب رزم من بطاقات وصفية خاصة بالمركبات و بمؤسسات تجارية معدة للاستعمال في التزوير، مجموعة من المفاتيح المقلدة و نماذج خاصة بمختلف الإدارات العمومية و الخاصة و هواتف نقالة. و قد تم تقديم المتهمين الـ9 أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، لمتابعة القضية.
إ.ز

الرجوع إلى الأعلى