التحق نهار أمس الأربعاء، 237 ألفا و 652 تلميذا في مختلف الأطوار التعليمية، بمقاعد الدراسة بولاية ميلة، منهم 22180 في السنة الأولى ابتدائي.
إشارة انطلاق الموسم الدراسي الجديد، أعطاها والي ميلة الجديد، مصطفى قريش، من الابتدائية الجديدة الشهيدة نزاري علجية بتجمع تارسات في بلدية بوحاتم وهناك استمع لعرض قدمه مدير التربية، أفاد فيه بأن تعداد التلاميذ المذكور، موزع على 644 مؤسسة يؤطرها 11603 أساتذة، منها ثلاثة مجمعات تربوية جديدة، ستتدعم خلال الثلاثي الأول بمدرستين إحداهما كانت عبارة عن روضة أطفال يتم حاليا ترميمها، وأخرى كانت مغلقة خلال العشرية السوداء في بلدية عين البيضاء أحريش، بالإضافة إلى متوسطة ببلدية بوحاتم.
ويستفيد قرابة 100 ألف تلميذ في الابتدائي، من الوجبات عبر 406 مطاعم مدرسية، أغلبها يقدم الوجبة الساخنة، فيما لم يجد تلاميذ منطقة قلودة وسيلة للنقل للمتوسطة أو الثانوية المنتسبين لها بكاف بودرقة و بوحاتم.
وضمن العمليات التضامنية، وصل عدد المستفيدين من المنحة المدرسية المقدرة بـ 5 آلاف دج، إلى 81 ألفا، فيما تم توزيع 1347 محفظة، أما الكتاب المدرسي، فيؤكد مدير التربية توزيعه بنسبة 100 بالمائة، بما فيه كتاب اللغة الانجليزية لتلاميذ السنة الثالثة ابتدائي.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى