أوقف أمن ولاية قسنطينة مؤخرا، شخصا توبع في قضية نصب وانتحال واستعمال صفة متصلة بمهنة منظمة قانونا، بعدما ادعى أنه يعمل بهيئة نظامية.

وأورد بيان صدر اليوم عن مديرية الأمن الولائي، أنه وفي إطار مجهودات مكافحة كل الجرائم خاصة المتعلقة بالمساس بالأشخاص والممتلكات، عالجت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما، قضية نصب و انتحال صفة توبع فيها شخص يبلغ من العمر 45 سنة.

وتعود حيثيات القضية إلى أواخر الشهر الماضي، عندما وردت شكوى مقدمة من طرف مواطن كان عرضة لعملية نصب و احتيال من قبل شخص ادعى أنه يعمل بهيئة نظامية، مرتديا زيا شبيها بالزي الرسمي لهذه الهيئة.

ومكنت الأبحاث و التحريات من التعرف على المتهم و مكان إقامته، حيث تم تفتيش منزله والعثور على مستلزمات يستعملها للنصب على ضحاياه والمتمثلة في سلاح ناري بلاستيكي أسود اللون، لباس شبيه بزي هيئة نظامية، غمد سلاح فردي، حامل سلاح كتفي، حامل سلاح فخدي، حذاءين، سترات صدرية مموهة، وشارتين توضعان في الذراع.

كما تم ضبط 4 أجهزة راديو مختلفة الأحجام، مجسم بندقية صيد، قبعة سوداء اللون، غطاءين للرأس و 4 أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى مشط من دواء "بريغابالين 300 ملغ" يحتوي على 12 كبسولة.

وأضاف البيان أن الخطة التي سطرتها الفرقة مكنت من توقيف المتهم بوسط المدينة، وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حقه قُدم بموجبه أمام النيابة المحلية، وذلك عن تهم النصب و الاحتيال وانتحال صفة متصلة بمهنة منظمة قانونا وارتداء بغير وجه حق لباس مميز لوظيفة، حيازة أجهزة حساسة دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا مع العود، حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون سبب شرعي، وحيازة أدوية صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا للاستهلاك الشخصي.

الرجوع إلى الأعلى