كشف مدير السكن لولاية أم البواقي، رشيد عماري، ، نهاية الأسبوع، أن إجراءات اتخذت من طرف المديرية العامة لوكالة تحسين السكن وتطويره «عدل»، من أجل بعث الأشغال في الحصص السكنية التي لم تنطلق وكذا التي توقفت بها الأشغال، مؤكدا بأن الورشات تعرف وتيرة متقدمة في جانب من الحصة الإضافية.
مدير السكن وفي لقائه بالنصر، أشار إلى أن الجزء المتبقي من الحصة الإضافية ضمن برنامج عدل 2، والذي تم توطين 300 سكن منه بحي الجحفة و280 المتبقية بطريق عين البيضاء، تم اختيار المقاولة التي ستتكفل بإنجازه، مؤكدا بأن عملية إتمام جميع الإجراءات الإدارية جارية، تحضيرا لمنح المقاولة الأمر بالخدمة.
 و أضاف المتحدث بأن الإعلان عن الصفقة وإسنادها ثم إلغاؤها بعد استلام المديرية العامة لطعون أحدها مؤسس، تم على مستوى مقر المديرية العامة، في انتظار أن تمنح الأخيرة الأمر بالخدمة كذلك، حتى تشرع المقاولة في عملها.
و بخصوص الشطر الثاني للحصة الإضافية المتضمن 589 وحدة سكنية والمسندة لمقاولة واحدة، فإنه يعرف وتيرة إنجاز جيدة، وحتى المقاولة استجابت للتعليمات التي منحت لها، والتي ترمي لمضاعفة وتيرة الأشغال من خلال مضاعفة تعداد العمال، وكذا تأمين الورشات الموجودة في محيط المؤسسات التربوية التي فتحت أبوابها مع بداية الدخول المدرسي.
و في ما تعلق ببعث الحصة السكنية التي تضم 450 وحدة، والتي توقفت بها الأشغال في كل من عين كرشة بـ 200 سكن وعين فكرون بـ250 سكنا، فأكد المتحدث بأن المديرية العامة وبعد اتخاذها قرارا بإلغاء الصفقة المسندة لشركة الإنجاز العمومية، التي تأخرت بشكل ملحوظ في الأشغال، أعلنت عن استشارة على مستوى مقرها المركزي وكذا على مستوى المديرية الجهوية بقسنطينة، في انتظار أن يتم تعيين مقاولة إنجاز لإتمام ما تبقى من أشغال.
و أوضح المتحدث بأن ورشات الإنجاز بحصة 250 سكنا بعين فكرون عرفت تقدما في الأشغال، أين بلغت نسبة الإنجاز 75 بالمائة، على عكس ورشة عين كرشة، أين شهدت حصة 200 سكن تأخرا و لم تتعد ورشتها نسبة 55 بالمائة.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى