قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إجراء عملية قرعة دوري المجموعات لمسابقتي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية يوم 61 نوفمبر الجاري، بالعاصمة المصرية القاهرة.
واتضحت قائمة النوادي المتأهلة إلى هذه المرحلة المتقدمة من المنافسة الأغلى المخصصة من قبل الهيئة القارية  للفرق (رابطة الأبطال)، في حين يترقب معرفة هوية النوادي، التي ستخوض دور مجموعات كأس الكاف بعد أسبوع، عقب انتهاء مباريات إياب الدور التمهيدي الثاني "مكرر".
ويمثل الكرة الجزائرية في مسابقة رابطة الأبطال، فريقا شباب بلوزداد وشبيبة القبائل، في حين لا يزال اتحاد الجزائر وحيدا في سباق كأس الكاف بعد إقصاء شبيبة الساورة.
والى جانب بطل الجزائر شباب بلوزداد وشبيبة القبائل، فقد تأهل 41 ناديا أخر إلى هذا الدور المتقدم من بطولة رابطة الأبطال وهم : الأهلي والزمالك، الوداد والرجاء البيضاوي، الترجي التونسي، المريخ والهلال السوداني، صن داونز الجنوب إفريقي، سيمبا التنزاني، فايبزر الأوغندي، القطن الكاميروني، فيتا كلوب من الكونغو وحوريا كوناكري الغيني وأخيرا بترو أتلتيكو الأنغولي.
وقبل إجراء عملية القرعة، سيتم  توزيع الأندية المتأهلة في المسابقتين عبر أربعة أوعية، وفي وقت لم تتضح بعد معالم تصنيفات كأس الكاف، فإن الأمر مخالف في رابطة الأبطال، حيث سيكون شباب بلوزداد وشبيبة القبائل في الوعاء الثالث، إلى جانب كل من سيمبا التنزاني والهلال السوداني، ما يعني استحالة وقوع "أبناء العقيبة" و"كناري جرجرة" في مجموعة واحدة.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى