حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، في نشرية خاصة لها أن العديد من مناطق الوطن، ستشهد اضطراب جوي، وكذا تساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 50 ملم، إلى غاية منتصف نهار اليوم.

وأشار التنبيه، أن لاضطراب الجوي سيمس ولايات، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، البويرة، برج بوعريريج، سطيف.

في حين، ستتساقط أمطار رعدية غزيرة بنفس الكميات، بجيجل، وسكيكدة، وعنابة، والطارف، ةقالمة، وقسنطينة، وميلة وسوق أهراس. وهذا إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

كنا سيستمر هبوب رياح قوية بسرعة تصل إلى 60 كلم في الساعة، إلى غاية الساعة الثالثة بعد زوال اليوم بسكيكدة، وعنابة، والطارف.

وبالنسبة لحالة البحر، فمن المتوقع أن يستمر هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى 60 كلم/سا مع علو أمواج يصل إلى ثلاثة أمتار إلى غاية فجر يوم غد الإثنين بساحل الغزوات، ومرسى بن مهيدي، وبني صاف، ووهران، وأرزيو، ومستغانم، وتنس، وبوهارون، والجزائر العاصمة، بالاضافة إلى دلس، أزفون، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، والقالة.

أما درجات الحرارة فستكون منخفضة جدا تصل إلى -2° على المرتفعات ولا تتعدى °3 درجات على المناطق الداخلية و8° على السواحل خلال الصبيحة والليل. وتتراوح مابين 5° إلى 10° بالجنوب، أما درجات الحرارة القصوى، فتتراوح مابين 20° إلى 22° على السواحل. ومن 16° إلى 17° على المناطق الداخلية. ومن 20° إلى 29° بالجنوب.

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية أن تعود الأجواء إلى الصفاء بداية من مساء الأحد المقبل على كافة المناطق الشمالية.

أمينة لشهب

الرجوع إلى الأعلى