مجموعة وسط ـ شرق
النمرة تستعرض وتتلقف هدية من بوسعادة
صبّت مخلفات الجولة الثامنة لبطولة ما بين الجهات في رصيد فريق شبيبة جيجل، الذي انفرد بصدارة ترتيب مجموعة «وسط شرق»، وتخلص من شراكة أولمبي أقبو، في «سيناريو» كان متوقعا، بالنظر إلى صعوبة مأمورية الأولمبي في بوسعادة، أين أجبر على اقتسام الزاد، وهو التعادل الذي خدم مصلحة «النمرة»، في انتظار تسوية الرزنامة يوم الثلاثاء القادم.
انفراد «الجواجلة» بمشعل القيادة كان في أعقاب دك شباك أهلي البرج بخماسية، سجل منها بن ضيف «هاتريك»، إضافة إلى مقصية يسعد وكذا هدف تيغزة، مع استغلال هدية أمل بوسعادة، الذي أوقف تمرد الصاعد الجديد أولمبي أقبو على عاملي الأرض والجمهور.
على صعيد آخر، فإن معالم دائرة التنافس على ورقة الصعود أخذت ترتسم، وذلك بانفصال ثلاثي نسبيا عن باقي الكوكبة، خاصة وأن اتحاد الأخضرية تمسك ببرج المراقبة إثر نجاحه في خطف فوز ثمين، هو الثالث له خارج القواعد، وكان بالبويرة أمام المولودية المحلية، التي تجرعت مرارة الهزيمة لأول مرة هذا الموسم، وبهدف قاتل في الأنفاس الأخيرة وقعه الهداف بن هني.
انفصال ثلاثي المقدمة، جاء عقب التعثر الجماعي لكوكبة الملاحقة، سيما بعد اكتفاء اتحاد سطيف بنقطة واحدة من «الديربي» الذي جمعه بوفاق المسيلة، والأمر ذاته ينطبق على اتحاد برهوم، الذي خسر نقطتين داخل الديار، في المواجهة المحلية مع أمل بريكة، فضلا عن تسجيل شبيبة بجاية تعادلا بطعم الهزيمة في الرغاية، أمام صاحب المؤخرة، الذي مازال لم يتذوق نشوة الانتصار.
باقي النتائج طغت عليها التعادلات، مع تحقيق مولودية بريكة الأهم، بتجاوز عقبة شباب أولاد جلال، في حين ازدادت وضعية أهلي البرج تأزما، وكذلك الشأن بالنسبة لمولودية بجاية.                       ص/ فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى