أشرف والي بسكرة، لخضر سداس، أمس، بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالذاكرة، عبد المجيد شيخي، على توزيع مقررات استفادة من 80 وحدة سكنية من برنامج السكن الوظيفي تابعة لقطاع التعليم العالي، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد النصر.
وستساهم الحصة السكنية المذكورة، في تلبية حاجيات المنتسبين لقطاع التعليم العالي بالولاية في مجال السكن، بعد أن تم في مواعيد سابقة، توزيع حصص مختلفة الصيغ، أغلبها ذات طابع عمومي إيجاري، وفي السياق، ينتظر توزيع حصص معتبرة عبر بعض البلديات، بعد الدراسة الشاملة والمعمقة للملفات المودعة من قبل طالبي السكن.
وفي إطار معاينة مختلف المشاريع الخاصة بقطاع السكن، كان للمسؤول الأول بالولاية، مؤخرا، وقفة عند المشاريع المتواجدة بمخطط شغل الأراضي 18 في بلدية سكرة. البداية كانت بمشروع 30 مسكنا تساهميا لأحد المرقين الخواص، كما عاين 100 سكن من حصة 300 ترقوي مدعم لصاحب المشروع ديوان الترقية والتسيير العقاري، حيث عرف تأخرا كبيرا في الانجاز وتم فسخ العقد مع المقاولة وتعيين مقاولة جديدة في ديسمبر 2022 وقد بلغت نسبة الانجاز به 65 بالمئة.
وعرف مشروع 180 سكنا عموميا إيجاريا، فسخ العقد مع المقاولة المكلفة بالإنجاز وسيتم تعيين مقاولة أخرى في قادم الأيام لاستكمال الأشغال المتبقية، و وقف الوالي أيضا، على مشروع 24 سكنا تساهميا ومحلات لأحد المرقين الخواص، حيث بلغت نسبة الورشة به 99 بالمئة وبقيت أشغال التهيئة الخارجية على عاتق مديرية التعمير والبناء وهي في طور الانجاز.
وبلغت نسبة الإنجاز 70 في المئة بورشة مشروع 50 سكنا اجتماعيا تساهميا، لمرقي عقاري خاص و 90 بالمئة بالنسبة لمشروع 24 سكنا تساهميا والذين وقف عندهما الوالي. وكانت النقطة الأخيرة من برنامج الزيارة ورشة مشروع 50 سكنا تساهميا، حيث بلغت نسبة الانجاز 35 بالمئة والذي كان يعاني من مشكل مرور تيار الضغط المتوسط على أرضية المشروع، حيث تعهد مدير مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بتحويل الخط في أقرب الآجال.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى