قال مدرب وفاق سطيف بلال دزيري، إنه لا يحبذ وصف مباراة فريقه أمام النادي القسنطيني، بأنها مباراة بست نقاط، لأنها من منظوره تمنح الفائز ثلاثة نقاط فقط، وإن كان هنا يتحدث عن صدام مباشر بين وصيف الترتيب وصاحب المرتبة الثالثة، الذين تفصل بينهما نقطة واحدة.
وأضاف دزيري في تصريح للنصر، على هامش الحصة التدريبية، سهرة أول أمس، أن اللاعبين تجاوبوا بطريقة جيدة مع العمل، خلال أول أسبوع من شهر رمضان المعظم، خاصة أن أغلب الحصص التدريبية جرت في السهرة، إلى غاية تدريبات أمس التي انتقل فيها الفريق إلى التدرب قبل الإفطار.
واعتبر المتحدث أن التوقيت الذي اختارته الرابطة المحترفة، لإجراء هذه القمة يبقى غير مناسب، لأن كل اللاعبين في البلدان الإسلامية بما فيهم الجزائريون بطبيعة الحال، يفضلون لعب المباريات في السهرة خلال شهر الصيام، إلا أن هذا العامل سيكون مشتركا بين الفريقين، ولا يوجد خيار آخر، سوى التأقلم والتعامل مع هذه الظروف.
كما أكد مدرب الوفاق، أن جميع اللاعبين جاهزون لهذه المباراة، بعد استعادة كل المصابين، على أن يفصل في قائمة المعنيين والتشكيلة بناء على معطيات فنية، وهي الوضعية التي اعتبرها مريحة قبل لعب مباريات هامة أمام منافسين مباشرين لفريقه في سباق المراتب الأولى.
ورفض ذات المصدر وصف قمة الشرق الجزائري، التي سيحتضنها ملعب بن عبد المالك بمباراة قيمتها ستة نقاط، مفيدا أن الفائز في نهايتها سيحصل ثلاثة نقاط فقط، متمنيا أن يكون الفوز من نصيب فريقه الذي يسعى إلى استغلال الفرصة من أجل الارتقاء للمركز الثاني على سلم الترتيب، مع التأكيد على صعوبة المأمورية أمام فريق جيد، سيدخل محفزا بعد التحاق المدرب الجديد بعارضته الفنية.
وطمأن دزيري بأن فريقه جاهز من حيث مستوى اللياقة التنافسية، رغم الاكتفاء بالتدريبات في فترة توقف البطولة، منذ مواجهة جمعية الشلف قبل أسبوعين، رغم اختلاف الوضع مع  النادي القسنطيني الذي لعب لقاءين تحضيريين في نفس الفترة، مشيرا إلى أن طريقة العمل والتحضير تختلف من فريق إلى آخر، حسب الظروف ووجهة النظر.
وختم مدرب وفاق سطيف تصريحاته بشكر أنصار النادي، مؤكدا ثقته بأنهم سيكونون خلف الفريق في هذا اللقاء الهام، رغم اللعب قبل موعد الإفطار، متمنيا لهم السلامة في رحلة الذهاب والعودة من قسنطينة.
هذا، وتميزت تحضيرات التشكيلة السطايفية في أيامها الأخيرة، بعودة القائد عبد المؤمن جابو ولاعب وسط الميدان الشاب صلاح الدين بوشامة إلى أجواء التدريبات، في وقت تشير المعطيات الأولية نحو استقرار دزيري على نفس التشكيلة التي فازت في آخر لقاءين أمام نجم مقرة وجمعية الشلف، بدخول الحارس بوحلفاية في حراسة المرمى، والرباعي زيتي، براهيمي، حشود وشعبي في الدفاع، يطو ثابتي والغديري في الوسط، مع إمكانية عودة القائد جابو أساسيا على حساب زعموم، إلى جانب قناوي والكامروني نكامبي في الهجوم.
خ. ل

الرجوع إلى الأعلى