نقابة عمال التربية و نقابة الأسلاك المشتركة تنظمان اعتصامين بالمسيلة
شهد قطاع التربية بولاية المسيلة أمس اضطرابات واحتجاجات بالجملة نظمها عمال القطاع على مستوى مديرية التربية ومقر لجنة الخدمات الاجتماعية حيث قام العشرات من الأساتذة ومدراء المؤسسات التربوية بوقفة احتجاجية أمام مقر المديرية التي قاموا بغلقها ومنعوا الموظفين والإداريين من الالتحاق بمكاتبهم وهذا تلبية لنداء مكتب النقابة الوطنية لعمال التربية الذي دعا إلى الوقفة الاحتجاجية.
المحتجون من عمال القطاع ومن خلال ممثليهم أكدوا أن دافعهم إلى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية كثرة الشكاوي بخصوص التلاعبات بالتعيينات الإدارية وطلبات التحويل، والتي كانت سببا في تأجيج غضب وسخط المترددين على مصلحة الموظفين التي طالبوا بتطهيرها من عناصر الفساد التي أساءت حسبهم للقطاع، وفتح تحقيق عاجل ومعمق في بعض  التعيينات التي حامت حولها الشبهات وكثر عنها "القيل والقال".
كما طالب مكتب نقابة عمال التربية بالمسيلة بضرورة الإسراع في صب مخلفات الأساتذة الرئيسيين والمكونين الممتحنين ابتداء من 15/12/2014 إلى جانب المستخلفين، وتسوية جميع المخلفات المالية ووضعية الأساتذة الذين أنهوا تكوينهم بعد 03 جوان 2012.
وكان مدير التربية بالولاية قد تحدث إلى المحتجين وسط تعزيزات أمنية مشددة وأقنعهم باختيار ممثليهم للالتقاء بهم في مكتبه ومناقشة مختلف مطالبهم.
وفي نفس اليوم وغير بعيد عن مقر مديرية التربية شهد مقر الخدمات الاجتماعية لعمال القطاع وقفة احتجاجية نظمها المكتب الولائي لنقابة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين أمام مقر الخدمات الاجتماعية، حيث رفعوا 07 مطالب أساسية ومنها تحديدا تخصيص نسبة 80 بالمائة من السلفة الاستثنائية للأسلاك المشتركة وتخصيص نسبة 20 بالمائة من سلفة الزواج ومثلها للسكن والحج وشراء السيارات والرحلات الداخلية والخارجية، و20 بالمائة من المخيمات الصيفية لهذه الفئة العمالية.
فارس قريشي     

الرجوع إلى الأعلى