كشف مدير المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف، بميلة، البروفسور، عميروش بوالشلاغم، عن توظيف 88 أستاذا جديدا، فيما تمت ترقية 62 أستاذا، منهم 12 لمصاف بروفسور والباقي لرتبة أستاذ محاضر.
وبخصوص مرئية المركز الجامعي لميلة، فقد افتك هذا الأخير ولأول مرة منذ نشأته، المرتبة 25 من بين 86 مؤسسة جامعية حسب معايير التصنيف المعتمدة من قبل «تايم هاير إيدوكايشن»، في مقدمتها مرئية الموقع الالكتروني وعدد الأبحاث المنشورة فيه.
ذات المصدر وفي الكلمة التي ألقاها، أمس الاثنين، بمناسبة إعطاء إشارة انطلاق الموسم الدراسي، أوضح بأن المركز الجامعي حاز على براءتي اختراع و3 علامات تجارية، كما تم إبلاغه، أول أمس، بحصول مجموعة من طلبة المركز على وسم «لابل» في أحد المشاريع المسجلة، كما تدعّم خلال الموسم الجاري، بـ 10 مسارات تكوين جديدة في طوري الليسانس والماستر، في ميادين العلوم والتكنولوجيا، علوم الطبيعة والحياة، علوم الأرض والكون، العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير والحقوق.
وتم السنة الماضية، تأهيل أربع شعب جديدة وإضافتها للشعب الست الموجودة من قبل وكذلك تنشيط 16 تظاهرة علمية تم تأطيرها عن طريق الحضور وبعديا بالتعاون مع المحيطين الاقتصادي والاجتماعي، أما في ميدان البحث العلمي، فقد أطر المركز الجامعي، العام الماضي، 85 طالبا في طور الدكتوراه في مختلف الشعب والتخصصات.
والي الولاية، مصطفى قريش، الذي أعطى إشارة انطلاق الموسم الدراسي الجامعي الجديد تحت شعار «جامعة خضراء ونظيفة»، دعا طلبة المركز قائلا بأنه حان الوقت لتحلي الطالب بالتفكير المؤسساتي والمقاولاتي لإضفاء قيمة مضافة على خرجاته العلمية والمعرفية وتجسيدها ميدانيا قصد ربط الجامعة بمحيطها الاقتصادي، الاجتماعي والثقافي وتحقيق الأثر والمنفعة المطلوبين من قبل المجتمع.
وبمناسبة حفل افتتاح الموسم الجامعي، أمضى المسؤول اتفاقيتي تبادل وتعاون متعددتي المجالات، مع كل من المجلس الشعبي الولائي والهلال الأحمر الجزائري، وتهدف الاتفاقية الأولى، حسب تصريح نائب مدير المركز، البروفيسور، عقون شراف، للنصر، إلى تكوين أعضاء المجلس الشعبي الولائي في مجال مسؤولياتهم الانتخابية كتلقي الجوانب القانونية والإدارية وتعلم مختلف اللغات حسب الرغبة، فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بتبادل الخبرات والاستفادة من خبرة الهلال الأحمر المكتسبة من قبل هذا الأخير في مجالات تدخله.
وصرح ذات المصدر، بأن المركز يرتقب توقيع اتفاقيات جديدة نهاية الشهر الجاري مع جامعات تونسية، ويحصي هذا الموسم 10804 طلاب، من بينهم 2206 طلاب في السنة الأولى من حملة شهادة البكالوريا الجدد، فيما تخرج الموسم الجامعي المنقضي، 3167 طالبا، منهم 1646 من حملة الليسانس و1480 متخرجا بشهادة الماستر و21 طالبا من حملة الدكتوراه.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى