قامت أمس مصالح الدرك الوطني بالطارف، بتوقيف 15 شخصا من المحتجين وجلهم من فئة الشباب ببلدية عين العسل بتهمة التحريض على التجمهر، وهذا على خلفية قيام عشرات المحتجين طيلة الأيام الثلاثة الماضية بغلق مقر البلدية بالسلاسل والأقفال، ومنع الموظفين من الالتحاق بأماكن عملهم، احتجاجا على  إقصائهم من إعانة السكن الريفي.
 توقيف المحتجين باءت فيه كل المساعي بالفشل في إقناع المحتجين العدول عن موقفهم  واعتراضهم على إعادة فتح  مقر البلدية رغم تسخيرة الأولى  ومحاولة الدخول مع القوة العمومية في مناوشات ، قبل أن تقوم المصالح المعنية  بفتح البلدية بالقوة وإعتقال  الموقوفين المذكورين ، الذين كانوا حينا بالمكان و حالتهم على التحقيق  في انتظار مثولهم اليوم  أمام العدالة.  
من جهة أخرى قام أمس سكان حي سوناطراك  ببلدية البسباس، بغلق الطريق الولائي رقم 125 بالحجارة والمتاريس، احتجاجا على تدهور إطارهم المعيشي، خصوصا أشغال الحفريات  في كل جهة التي تسببت فيها المقاولة التي أسندت لها مشروع إنجاز شبكة غاز المدينة، والتي يقول المحتجون أنها غادرت الموقع دون رفع مخلفات الأشغال. و قد فتح حوار مع المحتجين الذين تمت دعوتهم للعدول عن موقفهم مع وعود بتسوية المشكلة في القريب العاجل.        
ق/باديس

الرجوع إلى الأعلى