أعلن أول أمس والي باتنة محمد بن مالك، عن استفادة الولاية من حصة سكنية جديدة تقدر بـ 6232 وحدة من مختلف الصيغ والأنماط، وقال في تصريح صحفي بأن الحصة الجديدة تضاف إلى تلك التي تم الإعلان عنها قبل أربعة أشهر والمقدرة بـ 3750 سكنا، مؤكدا بأن الاستفادة جاءت بعد توفير وتخصيص الأوعية العقارية اللازمة.
وأوضح المسؤول الأول للهيئة التنفيذية بالولاية، بأن الحصة الجديدة تتوزع بين 3000 إعانة سكن ريفي و1500 سكن اجتماعي إيجاري عمومي، وما تبقى يتوزع ما بين السكن الترقوي المدعم والتجزئات الاجتماعية. وكان والي باتنة محمد بن مالك، قد أكد بأن الحصة الجديدة ستوزع عبر كافة بلديات الولاية المقدرة بـ 61، وتتكون من مختلف الصيغ وأغلبيتها من البناء الريفي، نظرا لتزايد الطلب على هذا النط السكني في البلديات الريفية.
وأشار المسؤول إلى أن الولاية لم تستفد من حصص سكنية منذ سنة 2018، مضيفا بأن الحصة المقدرة بـ3750 وحدة تعد الشطر الأول، فيما الجديدة التي تضم 6232 سكنا تعد الشطر الثاني على أن تستفيد الولاية لاحقا من حصص أخرى، خاصة بعد تجاوز أزمة العقار بتوفير أوعية عقارية لتوطين 10 ألاف سكن.                      يـاسين عـبوبو

الرجوع إلى الأعلى