عمليات إعادة الاسكان بالعاصمة مسّت 27 ألف عائلة من ضمن 72 ألف عائلة شملها الإحصاء
أكد والي العاصمة عبد القادر زوخ، أمس الاثنين، بخصوص عمليات إعادة الإسكان و القضاء على السكنات الهشة بالعاصمة التي باشرتها الولاية منذ عدة أشهر، أنه تم إلى حد الآن إعادة إسكان 27 ألف عائلة من أصل 72 ألف عائلة تم إحصاؤها، مشيرا إلى أن عمليات إعادة الإسكان متواصلة إلى غاية القضاء نهائيا على البيوت القصديرية بالعاصمة و ضواحيها.
 و في هذا السياق رفض إعطاء تاريخ أو آجال لنهاية العملية، مرجعا الأمر إلى وتيرة إنجاز المشاريع وارتباطها بتسليم السكنات إلى المستفيدين.
و أوضح عبد القادر زوخ في تصريح إذاعي أن حل مشكل الإزدحام المروري بالعاصمة لا يمكن تقليصه بإعادة النظر في سعر البنزين، كما أوضح أنه سيتم إقتناء 500 إشارة مرور.
من جهة أخرى، كشف والي العاصمة عبد القادر زوخ عن مشروع تعزيز حظيرة مؤسسة النقل الحضري (إيتوزا) بـ 400 حافلة جديدة شهر نوفمبر المقبل، تضاف إلى عدد الحافلات الموزعة على مختلف بلديات العاصمة ليصل العدد الإجمالي إلى حوالي 700 حافلة.
أما بخصوص إنجازمشروع خط النقل بالسكك الحديدية الرابط بين بئرتوتة - زرالدة فأوضح والي العاصمة أن السكنات الفوضوية كانت السبب الرئيس في تأخر الأشغال، ومع القضاء تدريجيا على هذه السكنات سنعطي المشاريع ذات المنفعة العامة دفعا في وتيرة الإنجاز، يضيف المتحدث .
كما تطرق والي العاصمة عبد القادر زوخ إلى مسألة النظافة ومخطط فرزوتسيير النفايات بالعاصمة، حيث تأسف لغياب الحس المدني لدى المواطن بالعاصمة، مؤكدا أن عدم استجابة وتفاعل العاصميين مع عمليات و مبادرات الولاية ومخططاتها هو ما أدى إلى اخفاق المشروع، و في سياق متصل قال زوخ إنه سيتم الشروع في تكوين أعوان و إطارات في مجال النظافة و تهيئة المحيط كما سيتم إقتناء وسائل و أدوات تنظيف جديدة.
ق و

الرجوع إلى الأعلى