شرعت مصالح بلدية عنابة، صبيحة أمس، بالتنسيق مع ديوان الترقية و التسيير العقاري في إعادة إسكان و ترحيل 113 عائلة كانت تقطن بحي واد فرشة الفوضوي، إلى سكنات جديدة بكل من حيي ضربان ببلدية عنابة و حي شابية 02 في بلدية البوني، في إطار البرنامج الوطني الرامي إلى القضاء على السكن الفوضوي والهش.
 وتأتي عملية الترحيل وتسليم المفاتيح بعد قرابة سنة من الإعلان عن قائمة المستفيدين، بعد إنهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات، وإحالة القوائم الرسمية على ديوان الترقية والتسيير العقاري، من أجل تمكين المستفيدين من استكمال الإجراءات القانونية.
 و جرت عملية الترحيل في ظروف عادية، بعدما سخرت ذات المصالح، الشاحنات ومختلف الوسائل لنقل الأثاث، وسط أجواء من الفرحة لدى السكان المرحلين، ومع تواجد مكثف لأعوان الشرطة لتفادي وقوع أي انفلات أمني، وحسب رئيس بلدية عنابة سترحل 96 عائلة ضمن هذه الحصة إلى حي ضربان والباقي بحي شابية 02 .
كما تلت عملية الترحيل تهديم السكنات الهشة التي كانت تقطنها العائلات المستفيدة، عن طريق تسخير الجرافات والشاحنات لرفع الركام، لإعادة تهيئة الأرضية واستغلالها في انجاز مشاريع سكنية بذات الحي. وتنتظر عشرات العائلات تقيم بالقرب من موقع التهديم دورها في الترحيل، كونها محصية قبل أفريل 2007 من طرف مصالح البلدية.
وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بولاية عنابة، أحصت إلى غاية 2007 أزيد من 16100 بيتا قصديريا وهشا، من حصص سكنية متتالية بمجموع 12650 وحدة موجهة لامتصاص السكن القصديري.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى