رابطة قسنطينة: الدلافين على طريق لايسكا  والموك في مباراة مفخخة
تصب الحسابات الأولية لمباريات المرحلة الثانية للدور الجهوي الرابع لكأس الجزائر على مستوى رابطة قسنطينة، في رصيد "كبار" الرابطة المحترفة الثانية لكسب الرهان، لكن ذلك لا يعني عدم حظوظ فرق وطني الهواة منعدمة، لأن الطموح يضع جمعية الخروب أمام خطر الإقصاء المبكر، بالنظر للمشوار الاستثنائي للمنافس وفاق القل في البطولة، ومنافسة الكأس تعد فرصة مواتية للوفاق لنفض الغبار عن تاريخه، وإستعادة ذكريات نهائي 1986، الأمر الذي يوحي بأن المقابلة ستكون قمة في الإثارة و التنافس، مع إسترجاع تاريخ المباريات التقليدية بين "لايسكا" و"الدلافين".
على النقيض من ذلك يتواجد إتحاد الشاوية في رواق مفتوح لكسب تذكرة المرور إلى الدور 32، وإعادة "سيناريو" الموسمين الفارطين، لما بلغوا ثمن النهائي، كون المنافس هلال شلغوم العيد يعيش على وقع أزمة داخلية انعكست على نتائجه، ما جعل إدارته تهتم أكثر بالبطولة.
من جهة أخرى ستكون مولودية قسنطينة على موعد مع مقابلة مفخخة، تجمعها بمنافس من نفس القسم شباب جيجل، ما سيضمن آليا لحظيرة وطني الهواة تأشيرة في الدور 32.
الموك تبحث عن تأهل تؤكد به على عافيتها وتصدرها المجموعة الشرقية، فيما تبقى "النمرة" تعاني، وفوزها الأخير على حساب وداد بوفاريك كان بمثابة جرعة أوكسجين، ولو أن منافسة الكأس تحتفظ بكامل خصوصياتها.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (السبت 14 سا 00)
في الخروب(عابد حمداني): إتحاد الشاوية – هلال شلغوم العيد
في الحروش (كافي): جمعية الخروب – وفاق القل
في ميلة (بلعيد بلقاسم): مولودية قسنطينة – شباب جيجل

رابطة عنابة: صراع تقليدي بين "السرب" والحجار على التأشيرة الخامسة

ينشط ترجي قالمة وإتحاد الحجار قمة تقليدية، للحسم في مصير التذكرة الخامسة المؤهلة للدور 32، في ديربي يعد بالإثارة والتنافس، ويبقى مفتوحا على كل الاحتمالات، لتقاسم الفريقين طموح الذهاب إلى أبعد محطة ممكنة في هذه المنافسة.
فالترجي الذي استعاد توازنه منذ إعتلاء المدرب عاشوري عارضته الفنية، يراهن على مغامرة ناجحة مع "السيدة المدللة"، بحثا عن المزيد من الثقة، سيما وأن الفريق كان الموسم المنصرم على مشارف ثمن النهائي، وأنصاره يحتفظون جيدا بذكريات الأجواء التي صنعوها في مقابلتي الكأس، خاصة وأن التأهل قبل هذا الدور كان على حساب إتحاد عنابة.
من جهته يطمح إتحاد الحجار للتواجد ضمن قائمة منشطي الأدوار الوطنية، كما كان عليه الحال قبل موسمين، رغم انشغاله بالبطولة وتأشيرة الصعود من قسم ما بين الرابطات.
للإشارة سيخوض أبناء "القحموصية" هذا الديربي بتعداد منقوص، في أول خرجة رسمية للمدرب الجديد حمودي تريباش.                

ص / فرطـــاس

برنامج المباريات (السبت 14 سا00)
في سوق أهراس (باجي مختار): ترجي قالمة – إتحاد الحجار

الرجوع إلى الأعلى