قامت مصالح الأمن عبر مختلف ولايات الشرق بتنفيذ عمليات مداهمة للأسواق ومختلف مواقع التجارة الفوضوية مكنت من حجز كميات معتبرة من الألعاب النارية و المفرقعات مع توقيف وتحرير محاضر مخالفة ضد العشرات من الأشخاص، وهي عمليات جعلت الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هذه السنة أقل صخبا. حيث حجز عناصر الشرطة بولاية قسنطينة، خلال الأيام القليلة الماضية، ما يقارب 120 ألف مفرقعة من مختلف الأحجام و الأنواع،و استنادا لبيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بمديرية الأمن، فإن الحملة مكنت من توقيف 27 شخصا سيتم تقديمهم أمام النيابة العامة قريبا، بناء على ملفات جزائية أنجزت في حقهم، كما أكد البيان أن مصالح الأمن كثّفت من دورياتها على مستوى مختلف الأحياء و الأماكن العمومية، كإجراء وقائي خاص بمناسبة المولد النبوي.
و تمكنت مصالح الشرطة بأمن ولاية سوق أهراس من حجز أكثر من  46 ألف وحدة وحدة مفرقعات و العاب نارية مختلفة الأنواع و الأحجام ، و هذا من خلال 25 عملية تدخل تم من خلالها إيقاف 16 شخصا اتخذت في شأنهم الإجراءات القانونية اللازمة . العملية لا تزال متواصلة بحيث جندت مصالح الشرطة جميع الإمكانات المادية و البشرية لمحاربة هذه الظاهرة.  وبولاية بميلة  تم حجز 39 ألف وحدة  مع توقيف 25 شخصا كانوا يروجون لبيع هذه المواد الخطيرة، حيث أنجزت ضد المخالفين ملفات جزائية مثلما كشف عن ذلك بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، وهي عمليات سمحت بتقليص نقاط البيع التي عمد فيها أصحابها إلي عرض سلعهم بشكل سري، ما جعل دوي المفرقات هذه السنة خافتا ومتقطعا عكس الأعوام.
 أما مصالح الأمن بولاية سكيكدة،  فقد ضبط ما يزيد عن 45 ألف وحدة من  الألعاب، كانت موجهة للتسويق مع توقيف 16 شخصا، وذلك إثر تنفيذ 18 عملية مطاردة ومداهمة للأماكن التي تنتشر فيها  تجارة  هذا النوع من الألعاب بأحياء وشوارع مدن الولاية، ووفق ما جاء في بيان خلية الاتصال بالأمن الولائي، فقد تم سماع  الموقوفين في محاضر رسمية، على أن يتم تحويل ملفاتهم للجهات القضائية. و خلال اليومين الأخيرين حقق أمن المسيلة عملية تطهير واسعة لمحيط السوق المغطاة وشوارع المدينة، ما مكن من حجز ما يفوق 60 ألف مفرقعة والعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام وتوقيف 13 بائعا فوضويا.
وقد مكن تدخل قوات الشرطة بمحيط القطاع الحضري الأول الذي يعرف انتشارا كثيفا للباعة الفوضويين بالقرب من السوق المغطاة بوسط المدينة والذي يعرف إقبالا منقطع النظير لمئات المواطنين.
ق.م مراسلون

الرجوع إلى الأعلى