قام صبيحة أمس قرابة 200 مواطن مستفيد من سكنات «كناب إيمو» في إطار تسوية ملفات أصحاب سكنات عدل 2001، بغلق الطريق الوطني رقم 09 الرابط بين سطيف و بجاية عند مفترق الطرق الواقع بحي القصرية بمحاذاة جامعة فرحات عباس سطيف 1، و طالبوا بالإسراع في إنجاز أشغال التهيئة الحضرية والربط بمختلف الشبكات، في موقع استفادتهم الكائن بحي شوف الكداد .
وكشف المحتجون عن تذمرهم الشديد جراء ما أسموه تماطل المصالح المختصة في تسليم المفاتيح لأزيد من 1500 مستفيد، لأنهم تلقوا وعودا في الأيام الفارطة دون تجسيدها على أرض الواقع، وأشار المعنيون إلى وجود سوء تفاهم بين الشركة المنجزة وصاحب المشروع المتمثل في صندوق التوفير والاحتياط، تأخر  بسببه تسليم المشروع لمؤسسة جديدة تقوم بعملية التهيئة الحضرية، وقالوا بأنهم ضاقوا ذرعا من هذا التماطل، لأن الأشغال متوقفة تماما منذ أزيد من ستة أشهر، على الرغم من تسويتهم للمخلفات المالية و دفعهم الأقساط التي على عاتقهم. واشتكى عدد من المحتجين من أوضاع معيشية مزرية و لجوء العشرات منهم إلى تمديد آجال الكراء بأثمان باهظة بلغت 15 ألف دج للشهر الواحد، بينما هم ينتظرون تسليمهم مفاتيح سكناتهم.
 المحتجون فتحوا الطريق بعد ساعتين من غلقها، نظرا للازدحام الشديد، لكون المحور يعتبر أساسيا، لكنهم قاموا بعدها بمسيرة صوب ولاية سطيف، اين واصلو الاحتجاج.
  و قد تم استقبال ممثلين عنهم من طرف وسيط الوالي، الذي وعدهم بدراسة انشغالهم مجددا وموافاتهم بالتطورات.

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى