قررت المنظمة الوطنية للناقلين الخواص مكتب سطيف، تطبيق تسعيرات جديدة في خطوط النقل الحضري للحافلات بمدينة العلمة والشبه حضري للحافلات بمدينة سطيف، ليصل سعر التذكرة إلى 20 دينارا بزيادة 5 دج، تطبق ابتداء من يوم السبت.
وحسب رئيس مكتب سطيف لمنظمة الناقلين الخواص ، فإن المنظمة بادرت إلى رفض التسعيرة المعتمدة من طرف الوزارة الوصية في شبكة التسعيرة منذ سنة 2012. وأوضح المصدر أمس في تصريح للنصر قائلا "قررنا تطبيق التسعيرة الجديدة ولا نعتبرها بمثابة زيادة في ثمن التذكرة، لأننا تحفظنا عن تطبيقها منذ أربع سنوات، مراعاة للقدرة الشرائية للمواطن، و لأن مدن أخرى مثل الجزائر العاصمة و وهران  بلغ فيها ثمن التذكرة 30 دج بعد تطبيق زيادة سنة 2012، و أضاف  أن  الناقلين في المدينتين قد يطبقون الزيادة الجديدة و حينها يصل سعر التذكرة إلى 35 دج، أما بولاية سطيف فسيطبق سعر 20 دج فقط في الوقت الراهن".
وكشف ذات المصدر بأن المنظمة اتفقت مع الناقلين الخواص لخطوط النقل الحضري للحافلات بمدينة العلمة، على تطبيق سعر 20 دج للتذكرة، بداية من يوم السبت القادم، وفي نفس اليوم ستطبق التسعيرة على الخطوط شبه الحضرية للحافلات من طرف ناقلي الضواحي بمدينة سطيف في صورة خطوط حي الحاسي، حي شوف الكداد، حي عين السفيهة، وكذا حي الباز، على أن تطبق ذات التسعيرة (20دج) في كل الخطوط الحضرية للحافلات بمدينة سطيف وغيرها خلال أسبوعين على أقصى تقدير، إضافة إلى الخطوط الحضرية بكل من عين ولمان وبوقاعة.
و  أكد المتحدث أنه ستتم مراجعة أسعار خطوط النقل مابين البلديات ويتوقع إدراج أسعار جديدة، تتناسب مع الزيادة في سعر المازوت وتماشيا مع الأسعار الجديدة المطبقة من طرف الوزارة الوصية.
أما عن أسباب تطبيق التسعيرة الجديدة في الوقت الحالي، فذكر ذات المتحدث بأن إقرار الزيادات الأخيرة في أسعار المازوت، جعل الناقلين الخواص يشتكون من تدني المداخيل، بالموازاة مع ارتفاع مختلف المصاريف، وكسبب ثان لتطبيق السعر الجديد، تحدث ممثل الناقلين عن إشباع كل الخطوط الحضرية والشبه الحضرية وإغراقها بالناقلين الجدد، مما أثّر حسبه على مردودية جميع ناقلي الحافلات.
و حاولنا مرارا الاتصال بمديرية النقل لولاية سطيف، لمعرفة رأيها، لكن لم يتم الرد على اتصالاتنا.
رمزي تيوري  

الرجوع إلى الأعلى